الرئيسية / اقتصاد / 325 محكومة بذمم مالية تستفيد من سهم الغارمين
منظمة السلام والصداقة الدولية

325 محكومة بذمم مالية تستفيد من سهم الغارمين

newswekarabi

مرام النعيمات – الاردن

 

عمان – كشف مدير عام صندوق الزكاة عبدالله السميرات عن أن “325 سيدة أردنية محكوما عليهن ومطلوبات للتنفيذ القضائي بسبب الذمم المالية المترتبة عليهن، استفدن من تفعيل سهم الغارمين والغارمات وعابري السبيل منذ بداية العام الحالي”.
وقال السميرات إن عدد المشاريع التأهيلية التي نفذها الصندوق بلغ 75 مشروعا بتكلفة 180 ألف دينار، إضافة إلى 35 مشروعا آخر تحت الدراسة بانتظار التأهيل.
وأكد أنه تم استحداث صندوق خاص بسهم الغارمين، إضافة الى فتح حساب في البنوك الإسلامية لهذا الغرض، موضحا أن الصندوق سيمضي في حل المشكلات وتفريج الكرب عن المعسرين التي اضطرتهم الظروف الاقتصادية الصعبة للحيلولة دون سداد ديونهم.
وبين ان مشروع الغارمات “أنقذ الكثير من الأسر والعائلات من التشرد والتفكك، انطلاقاً من مبدأ التكافل الاجتماعي والمسؤولية المجتمعية للصندوق”.
يذكر أن مجلس إدارة الصندوق خصص مؤخرا مبلغ نصف مليون دينار لمشروع سهم الغارمين الذي يعنى بتفريج كرب النساء اللواتي أوقعتهن الظروف في قبضة الديون ولم يتمكن من تسديدها نتيجة ظروفهن الاقتصادية.
وأكد السميرات دور الصندوق في الانتقال من مرحلة تقديم المساعدات الشهرية إلى إنشاء مشاريع اقتصادية للأسر الفقيرة، دون أي مقابل، حيث تقوم الوزارة وصندوق الزكاة بالإشراف عليها.
وتتوزع المشاريع التي ينفذها الصندوق بين إعداد المعجنات، والأدوات المنزلية، والصالونات الرجالية والنسائية، والملابس، والأدوات الكهربائية، والبقالة، وإعداد الحلويات وغيرها.

مرام النعيمات 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

الندوة الإفتراضية(Webinar) لمؤسسات القطاع الخاص بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية حول استجابة مجموعة البنك لجائحة كوفيد-19، بتاريخ 6 يوليو 2020م

   Newswekarabi  محمد العمري تستضيف مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ندوة (Webinar) والخاصة بإستجابة مجموعة البنك …