الرئيسية / تقنية المعلومات / آبل : تحديثات للأيباد وإصدار نسخة للآيفون “بلون أحمر “.. وتطبيق ” كليب” قريبا .
منظمة السلام والصداقة الدولية

آبل : تحديثات للأيباد وإصدار نسخة للآيفون “بلون أحمر “.. وتطبيق ” كليب” قريبا .


newswekarabi

تهاني العواضي

 

قامت شركة آبل العالمية بتحديث للأيباد وذلك بإسقاط ” أيباد آير 2/ Air 2″ من السلسة و إستبداله ب “إيباد 9.7 إنش” ، ومع إطلاق الجهاز الجديد تزامن معه صدور نسخة من جهاز آيفون 7 وآيفون 7 بلس بلون أحمر ، وقد أعلنت الشركة أيضا باطلاق برنامج جديد يدعى ” كليب /Clips ” .

 

 

 

 

يبدو أن الشركة الأميركية العملاقة تسعى إلى تعزيز مكانتها في عالم الإلكترونيات بإطلاق ” أرخص آيباد ” في تاريخها وذلك بإطلاق رسميا آيباد جديدا كبديل لآيباد ” آير 2 / Air 2 ” بمقياس 9.7 إنش ، و بتكلفة منخفضة مقارنة ب ” آير 2 ” .

 

 

 

 

وسيباع طراز “واي فاي”، الذي يأتي بذاكرة ” 32 غيغابايت ” بسعر329 دولار، أما طراز “32 غيغابايت ” ، الذي يدعم شريحة اتصال ” شبكات الجيل الرابع 4G “، فسيباع بسعر 459 دولار.

و يستوفر الطرازان باللون الفضي أو الذهبي أو الرمادي الفلكي.

ويكون الجهاز الجديد مدعوما بشاشة “Retina” عالية الوضوح ومعالج جديد من فئة “A9” يمكنه التوافق مع أكثر من 1.3 مليون تطبيق مصمم خصيصا له .

 

 

 

 

وسيكون مدعوما بكاميرا أمامية وخلفية بدقّة 8 ميجابيكسل، إضافة إلى مُستشعر لقراءة البصمة “Touch ID” .

لكنها غير مدعومة بقلم آبل”Apple Pencil” ، ولا بالموصل الذكي “Smart Connetor” الذي يقوم بالاتصال بلوحة مفاتيح خارجية.

وسيعزز جهاز آيباد الجديد من مكانة شركة أبل وسيتفوق على آيباد ميني 4، الذي تبدأ تكلفته من 399 دولار لنسخة 128 غيغابايت.
وسيكون الآيباد الجديد متوفرا للطلب بدءا من الجمعة

 

 

 

 

وقد أعلنت آبل أيضًا عن زيادة السعة الداخلية في حواسب “iPad Mini”، إذ ستتوفر بسعة 128 جيجابايت بسعر 399 دولار مدعمة ب” شبكات الوافي wifi ” ، وبنفس السعة مدعمة ب “شبكات الجيل الرابع” 4G ” بسعر 529 دولار.

 

 

 

 

وبجانب مااعلنته عن “آيباد” ، أعلنت آبل عن صدور نسخة جديدة لآيفون 7 وآيفون 7 بلس ب “لون أحمر” .
وقال الرئيس التنفيذي لشركة آبل ، ” تيم كوك “، ” إن إدخال هذا الإصدار الجديد والخاص باللون الأحمر من هواتف آيفون 7 يعتبر احتفالا منهم بالشراكة مع شركة RED” .
حيث أن عائدات مبيعات المنتجات الحمراء التى تصدرها آبل تعود لدعم شركة” Red” و التي تتعاون مع شركات أخرى لبيع منتجات باللون الأحمر لمبادرة دعم ” مكافحة “فيروس نقص المناعة البشري المكتسب HIV ” المعروف باسم الإيدز” AIDS”.

 

 

 

 

وستكون تلك النسخة متاحة أبتداءا من يوم الجمعة 24 مارس بنموذجين الأول بمساحة داخلية ” 128 جيجا بايت” والآخر بمساحة داخلية ” 256 جيجا بايت” وتبدأ أسعارها من 749 دولار.

كما أعلنت آبل عن مضاعفة الذاكرة التخزينية لهاتفها ” iPhone SE ” من “16GB” و “64GB” إلى “32GB” و “128GB” على التوالي، مع المحافظة على نفس سعر الهاتف، فستباع نسخة 32 جيجابايت بسعر 399 دولار، ونسخة 128 جيجابايت بسعر 499 دولار، في حين أن النسخ الجديدة ستحمل نفس المواصفات الفنية والتقنية للهاتف.

وقد قامت ” آبل ” بإصدار تطبيق جديد لأجهزة الآيفون والآيباد يدعى ” كليب /Clips ”
يتميز بسهولة الإستخدام ويقدم طرق مبتكرة لإنشاء مقاطع الفيديو والصور المتحركة الرائعة، ويتميز التطبيق بتصميم فريد يجمع كل من مقاطع الفيديو مع الصور والموسيقى لتصبح الفيديوهات في قمة الروعة حتي يمكنك مشاركتها مع الأصدقاء في تطبيقات وسائل التواصل الإجتماعي كالماسنجر و الانستجرام و الفيسبوك … وغيرها .

 

 

 

تهاني العواضي

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

واتساب يقتبس من تيليغرام بإضافة ميزة «البث أحادي الاتجاه» إلى الدردشات الجماعية

Newswekarabi تهاني العواضي   “الفنانون الجيدون يقتبسون ، والفنانون العظماء يسرقون” هي عبارة يبدو أن …