الرئيسية / محليات / أمير الباحة يرعى حفل تعليم المنطقة بمناسبة اليوم الوطني
منظمة السلام والصداقة الدولية

أمير الباحة يرعى حفل تعليم المنطقة بمناسبة اليوم الوطني

Newswekarab

جابر الغامدي

 

 

 

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم إحتفال الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة ، وذلك بقاعة الأمير فيصل بن محمد التعليمية بمدينة الباحة .
ولدى وصول سموه مقر الحفل قص الشريط للمعرض المصاحب،

وتجول به ، وشاهد محتوياته الذي يضم العديد من الأعمال الفنية لطلاب وطالبات مدارس المنطقة فيما كان الطلاب والطالبات يحملون باقات ورود ينثرونها أمام سموه وقد عبروا عن حبهم وولائهم لوطنهم وقيادته الرشيدة – أيدها الله –
ثم دون سمو أمير منطقة الباحة رسالة ” شكر ووفاء ” لما يقدمه جنودنا البواسل المرابطين على الحدود ، وذلك ضمن مبادرة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة التي تهدف إلى دعم جنود الوطن في الحد الجنوبي ، حيث يتضمن كتاب المبادرة عبارات وطنية ورسائل فخر واعتزاز طرحتها الإدارة للمشاركة لمختلف الجهات الحكومية ومنسوبي ومنسوبات تعليم المنطقة ، وصدح بها أكثر من 20 ألف طالب وطالبة بغية دعم جنود الوطن عرفانا بما يسطرونه من إنجازات وما يقدمونه من تضحيات للذود عن حياض الوطن وتحقيق الأمن والأمان للمواطن.

 

إثر ذلك شرف سموه الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة ، الذي بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة والحضور ، معرباً عن شكره لسموه على رعايته للحفل ومشاركته أبناءه طلاب وطالبات المنطقة فرحتهم بهذه الذكرى العزيزة على الجميع.
وأكد أن الوطن يزهو بيومه الوطني الـ 88 الذي تجيش فيه مشاعر الفخر والاعتزاز بمآثر ذلك اليوم التاريخي المجيد ، والذكرى الخالدة التي صنعها بحنكته وصاغها بشجاعته البطل الهمام الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله – ، مشيراً إلى أن مدارس المنطقة وطلابها الذين توشحوا باللون الأخضر ليفاخرون ويبتهجون فرحاً بيومه الوطني .


ونوه بما شهدته المملكة من نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات منذ عهد المؤسس إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، سائلاً الله أن يحفظ قادة الوطن وأن يديم علينا أمنه واستقراره وأن ينصر جنودنا البواسل الذين يدافعون عن حدوده وأمنه.

بعدها شاهد سموه والحضور لوحةً إنشادية بعنوان “وطن الإباء ” كما قدم عدد من طلاب وطالبات الباحة عدد من النصوص الشعرية التي تغنوا فيها بحب الوطن وقيادته الحكيمة ، فيما شاهد الحضور لوحة إنشادية بعنوان ” صورة المجد” التي نالت استحسان الحضور.
وفي ختام الحفل كرم الأمير حسام بن سعود ، أبناء وبنات شهداء الواجب، فيما تسلم سموه لوحة تذكارية بهذه المناسبة من مدير تعليم المنطقة.


حضر الحفل رئيس محكمة الإستئناف بالمنطقة الشيخ سعيد بن بريك القرني ، مدير شرطة منطقة الباحة اللواء علي بن محمد آل هادي ، وعدد من المسئولين في المنطقة والقيادة التعليمية .

تنسيق

م. خلود علي – جده

Debra Hall- London

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

LULU لولو تخفيضات كبرى خلال أزمة كورونا

  Newswekarabi مؤيد علي  Formatted by Rles Mustafa   Moayed Ali   “Lulu major cuts …