الرئيسية / محليات / أمير المدينة يرعى اتفاقية حول «المدن الصحية»
منظمة السلام والصداقة الدولية

أمير المدينة يرعى اتفاقية حول «المدن الصحية»

newswekarabi

م. خلود علي

 

المدينة المنورة – رعى أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين جامعة طيبة وبرنامج المدن الصحية بالمدينة المنورة، لتطبيق المعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية للمدن الصحية.

وقع الاتفاقية مدير جامعة طيبة عبد العزيز السراني، ومنسق برنامج المدن الصحية بالمدينة المنورة أحمد عبيد حماد، وتهدف الاتفاقية لنشر ثقافة البيئة الصحية المتكاملة والتثقيف الصحي وخدمة المجتمع، وإشراك جميع القطاعات في العمل المتكامل لخدمة المدينة المنورة وفق قواعد وأنظمة منظمة الصحة العالمية، لإيجاد مجتمع يتمتع بروابط وعلاقات صحية تنعكس على حياته وممارساته اليومية ليبقى بأفضل صحة.

وأكد أمير المنطقة، أهمية أن يرى الجميع نتائج هذه الاتفاقية ويلمسها بوضوح، وأن ينعكس أثرها على المجالات الصحية بالمنطقة، لتكون بذلك نموذج عالمي يحتذى في مجال الخدمات الطبية، منوهاً بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من دعم للحفاظ على صحة المواطن التي تعتبر في مقدمة اهتمامات الدولة.

من جهته، أوضح مدير جامعة طيبة، أن هذه الاتفاقية هي إحدى أهم ركائز العمل المنظم والمبني على أسس علمية، مبيناً أن الهدف من وراء مثل هذه الاتفاقيات هو التكامل بين جميع المؤسسات الاجتماعية والحكومية والأهلية، تلبية لمطالب التنمية في المنطقة للوصول إلى مجتمع صحيح سليم وبيئة صحية متكاملة.

م. خلود علي

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

LULU لولو تخفيضات كبرى خلال أزمة كورونا

  Newswekarabi مؤيد علي  Formatted by Rles Mustafa   Moayed Ali   “Lulu major cuts …