الرئيسية / الأخبار / أمير منطقة الباحة يدشِّن مشروعات تنموية في بلجرشي بـ(852) مليون ريال
منظمة السلام والصداقة الدولية

أمير منطقة الباحة يدشِّن مشروعات تنموية في بلجرشي بـ(852) مليون ريال

newswekarabi

الباحة – جابر الغامدي

 

قام أمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، بزيارة تفقدية لمحافظة بلجرشي، اطلع خلالها على سير العمل وما يقدّم من خدمات للمواطنين.

ودشَّن سموه عدداً من المشروعات التنموية في المحافظة ومراكزها.

وقد استهل الأمير جولته بزيارة خاصة لمشائخ القبائل في منازلهم، حيث زار سموه شيخ قبيلة بني ظبيان الشيخ عثمان بن صقر، وشيخ قبيلة بلجرشي الشيخ أحمد بن مصبح، وشيخ قبيلة بالشهم الشيخ علي اللخمي، وشيخ قبيلة بني ميمون الشيخ دخيل الله الميموني، وشيخ قبيلة الرهوة الشيخ أحمد الكلي، كما زار متحف ابن مصبح الذي يضم لوحات وأدوات وأعمالاً متنوّعة من تراث المنطقة.

ورحب مشائخ القبائل بسموه، معربين عن شكرهم على زيارته لهم، مؤكّدين أنها تدل على ما يميز شعب هذا البلد من تلاحم وتكاتف مع ولاة الأمر.بعد ذلك توجه الأمير إلى مقر محافظة بلجرشي، حيث اطلع على عدد من الخرائط واللوحات التي توضح المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها، مستمعاً إلى شرح عن تلك المشروعات.

ثم استقبل عدداً من المواطنين والمراجعين واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، موجهاً بسرعة إنهاء إجراءاتهم دون تأخير.بعدها شرَّف الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، وفيه ألقى محافظ بلجرشي سفر الغامدي، كلمة رحب فيها بسموه على زيارته للمحافظة ومشائخ القبائل.

منوّهاً بما تحظى به المنطقة والمحافظة من دعم واهتمام من الحكومة الرشيدة. ثم دشَّن أمير الباحة عدداً من المشروعات التنموية في المحافظة والمراكز التابعة لها بلغت قيمتها نحو 852 مليون ريال، فيما شاهد عرضاً مرئياً عن تلك المشروعات التي تشمل المشاريع البلدية والمياه والتعليم والصحة وغيرها. وألقى الأمير الدكتور حسام بن سعود كلمة أكّد فيها على أهمية مضاعفة الجهود في مختلف إدارات المحافظة لما فيه خدمة المواطنين في ظل دعم واهتمام القيادة الحكيمة.

وحث سموه شباب الوطن إلى الانخراط في القطاع الخاص الذي يمثّل المستقبل الزاهر لهم وللوطن. مبيّناً أهمية توجيه وتعريف الناس بمكونات رؤية 2030، مطالباً بضرورة تنفيذ المشروعات على الوجه المطلوب وفق المواصفات والمقاييس بما يحقق المصلحة العامة.وترأس سموه جلسة المجلس المحلي بالمحافظة، بحضور مديري الإدارات الحكومية وأعضاء المجلسين المحلي والبلدي، وألقى كلمة أعرب فيها عن سعادته بهذه الزيارة التي تهدف إلى الالتقاء بأهالي المحافظة للاستماع إلى مطالبهم وحاجاتهم والاجتماع بأعضاء المجلسين للاطلاع على المشاريع القائمة فيها وما وصلت إليه من نسبة الإنجاز.

ثم ناقش الأمير والحضور جدول أعمال الجلسة المتضمن الاطلاع على مشروعات مباني كليات البنين والبنات، والمنتزه الوطني، والمخطط المحلي التفصيلي للمحافظة، ومشروع عقبة حزنه والطريق الدائري، كما تمت مناقشة رفع فئة بلدية بلجرشي .رافق سموه خلال الزيارة مدير شرطة المنطقة المكلّف العميد تركي العتيبي، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بالإمارة خضر الغامدي.

جابر الغامدي

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

صعوبة التعلم مع الدكتور ال عثمان

“خيرية صعوبات التعلم” تشارك في معرض الحمراء الاستهلاكي صدى العرب شاركت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم …