الرئيسية / الأخبار / أنجيلا ميركل: على أوروبا التعاون مع ليبيا للحد من الهجرة غير الشرعية
منظمة السلام والصداقة الدولية

أنجيلا ميركل: على أوروبا التعاون مع ليبيا للحد من الهجرة غير الشرعية

newswekarabi

شيماء محمد

 

 

 

قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، اليوم السبت، إن على أوروبا العمل مع ليبيا للحد من الهجرة غير الشرعية، لكن لا يمكنها توقيع اتفاق معها على غرار ما أبرم مع تركيا العام الماضى، لحين استعادة الاستقرار السياسى فيها.

وأضافت ميركل، أن من المهم العمل مع ليبيا، بالنظر إلى مقتل أكثر من أربعة آلاف مهاجر فى البحر المتوسط وهم فى طريقهم إلى إيطاليا انطلاقا من السواحل الليبية.

وقالت فى بث مصور، “فى الوقت الراهن لا يمكننا توقيع اتفاق مثل الذى أبرمناه مع تركيا”، مضيفة أن مثل هذا الاتفاق لن يكون ممكنًا إلا عندما يتحسن الموقف السياسى، وعندما تكون حكومة الوفاق حكومة وحدة حقيقية ولديها السيطرة على كامل البلاد، متابعة: “وقتها يمكن أن نتحدث عن أمور متعلقة بحقوق الإنسان ومعايير للأمر ومواضيع أخرى”.

يذكر أنه قد وصل رقم قياسى من المهاجرين بالقوارب إلى إيطاليا العام الماضى بلغ 181 ألفاً أغلبهم من الأفارقة، مما رفع أعداد الوافدين فى السنوات الثلاث الماضية إلى أكثر من نصف مليون شخص.

ويبحث زعماء الاتحاد الأوروبى الذين سيجتمعون فى مالطا بعد أيام مقترحات جديدة للتعامل مع طالبى اللجوء بعد أكثر من عام من الخلافات حول القضية تسببت فى زعزعة الوحدة بين دول التكتل.

شيماء

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع الصين

Newswekarabi د. علي ال غازي     البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع …