الرئيسية / تقنية المعلومات / إنستجرام يدخل طرق جديدة للتسوق وينافس عمالقة التجارة الإلكترونية
منظمة السلام والصداقة الدولية

إنستجرام يدخل طرق جديدة للتسوق وينافس عمالقة التجارة الإلكترونية

 

Newswekarabi

تهاني العواضي

لاشك أن تطبيق الصور و مقاطع الفيديو الإجتماعي «إنستجرام» بات متجراً ألكترونياً حيث أستخدم من قبل الشركات والأفراد كمتجر لعرض واستعراض العديد من المنتجات والسلع و المقتنيات المختلفة و المتنوعة

ولهذا أطلق التطبيق تحديثين جديدين بميزتين ، قد أعلن عنهما الاثنين الماضي في مدونته بعنوان طرق جديدة للتسوق على الانستجرام ، وذلك بإدخال تحديثين
بحيث يمكن للمستخدمين في أحدهما ، من النقر على صور المنتجات والسلع التي تمت مشاركتها للكشف عن مزيد من التفاصيل ، والتي تعرض في العادة على القصص أو علامة التوبيب « إكسبلور explore» ، و من النقر على الرابط المرفق لها لغرض الشراء كتحديث آخر .

وفي دراسة استقصائية ، وجد أن المستخدمين يشاهدون القصص ليبقوا على دراية بالعلامات التجارية التي يهتمون بها والمفضله لديهم ، وأن 90 مليون حساب شهرياً قد قام بالنقر على الصور للكشف عن (tags) (التسمية المرفقة ) لمشاركات التسوق المقدمة وفقاً للشركة « أوالعلامة التجارية »


وقد أطلق التطبيق ميزة التسوق بالتحديثات الجديدة في قناة مخصصة للتسوق على الاكسبلور « الإثنين الماضي الموافق 17من سبتمبر » ، وستأخذ مجراها في الإتساع وسيتم طرحها عالمياً في الأسابيع المقبلة ليشمل 46 دولة ، في قناة مخصصة تحتوي على مشاركات التسوق من علامات تجارية مثيرة للإهتمام ، والعلامات التجارية التي يعتقد أنها تنال إعجاب المستخدمين .


تجربة التسوق عبر القصص بدأت في يونيو الماضي ، على قنوات موضوعة على الاكسبلور ، حيث كانت تتيح التصفح والتعمق في اي مجال مفضل ، لكن الآن اصبح التسوق أكثر متعة بحيث قد خصصت قناة للتسوق لمشاركة العلامات التجارية المفضلة والتي قد تنال الإعجاب من البعض .

وقالت الشركة في بيان : ” التسوق أكثر من مجرد مهمة ، إنه أيضا ما تكتشفه على طول الطريق بالنسبة للعديد من الأشخاص على انستجرام ، يعد التسوق طريقة مسلية للحصول على الإلهام والاتصال بعلامات تجارية جديدة والمثيرة للاهتمام”. ويقولون أنهم سيستمرون في استكشاف الميزات والخبرات لجعل تطبيقهم أفضل مكان لشراء العلامات التجارية المفضلة ، وإيجاد الإلهام ” .

أكثر من 400 مليون حساب يأتون القصص يومياً لمتابعة حساباتهم المفضلة ، وأن ثلث هذه القصص المستعرضة والأكثر مشاهدة هي لحسابات تجارية ، لذا اصبح بإمكان العلامات التجارية عبر القصص من رواية قصة أكثر عمقاً حول ما وراء منتجاتها .

وفي حالة نجاح إستراتيجية التسوق ، فإن التطبيق والبرنامج الإجتماعي « إنستجرام Instagram » لن يصبح مجرد وسيلة تواصل إجتماعي بل منافساً فعلياً للمتجر الإلكتروني العملاق أمازون Amazon .

تهاني العواضي

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

سناب تشات تصدر الجيل الثاني من النظارات الذكية “القابلة للارتداء”

Newswekarabi تهاني العواضي   أصدرت سناب تشات ، الخميس الماضي ، الجيل الثاني من النظارات …