الرئيسية / العالم / إنفوغرافيك.. مستخدمو فيسبوك في الهند والقاهرة
منظمة السلام والصداقة الدولية

إنفوغرافيك.. مستخدمو فيسبوك في الهند والقاهرة

newswekarabi

تهاني العواضي

 

كشفت الأرقام المتعلقة باستخدام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن الهند تفوقت على الولايات المتحدة من حيث أعداد المستخدمين النشطين للموقع بين الدول، في حين احتلت القاهرة مركزا متقدما بين المستخدمين في المدن.

فحتى 13 يوليو الماضي، أظهرت إحصائيات نشرها موقع فيسبوك لأعداد المستخدمين النشيطين في الدول والمدن أن هناك 241 مليون مستخدم نشط لموقع فيسبوك في الهند، مقابل 240 مليونا في الولايات المتحدة.

وجاء هذا الكشف بعد أيام قليلة على إعلان فيسبوك زيادة في أعداد المستخدمين لمنصتها وبلوغهم أكثر من ملياري مستخدم.

واحتلت البرازيل المركز الثالث من حيث أعداد المستخدمين النشيطين، وذلك بعدد تجاوز 139 مليون مستخدم، وتلتها إندونيسيا في المركز الرابع (126 مليونا) ثم المكسيك في المركز الخامس (85 مليونا) وحلت الفلبين سادسة (69 مليون مستخدم نشط) وتلتها كل من فيتنام وتايلاند وتركيا وبريطانيا.

 

أما من حيث المدن، فاحتلت العاصمة التايلاندية بانكوك المركز الأول من حيث المستخدمين النشيطين لفيسبوك بعدد إجمالي بلغ 35 مليون مستخدم، ثم جاكرتا (26 مليونا) ودكا (25 مليونا) ومكسيكو سيتي (16 مليونا).

واحتلت 3 مدن المركز الخامس مكرر بعدد بلغ 15 مليونا وهي إسطنبول ونيودلهي وليما، وفي المركز السادس مكرر 3 مرات أيضا حلت 3 مدن هي القاهرة وساو باولو وهو شي منه بعدد مستخدمين وصل إلى 14 مليونا.يشار إلى أن تقريرا مشتركا لـ”هوت سوت” و”وي آر سوشيال”  نشر مؤخرا كشف عن تزايد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة.

وبحسب التقرير فإن هناك أكثر من 3 مليار شخص يتواجدون على مواقع التواصل الاجتماعي، واحتل فيسبوك المرتبة الأولى بين مواقع التواصل الأكثر زيارة واستخداما حول العالم، يليه يوتيوب ثم واتساب.

تهاني العواضي

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

بمشاركة كبيره من رؤساء وشركات عالميه”دافوس الصحراء” العالمي ينطلق غداً الثلاثا

Newswekarabi  امينه بخش       تحت رعاية خادم الحرمين وبحضور رؤساء دول ووزراء ورجال …