الرئيسية / سياسة / Iran Jet / إيران لأردوغان: قواتك تحتل سوريا وعليها الخروج منها
منظمة السلام والصداقة الدولية

إيران لأردوغان: قواتك تحتل سوريا وعليها الخروج منها

newswekarabi

تهاني العواضي

رد رئيس لجنة الأمن القومى فى مجلس الشورى الإيرانى، علاء الدين بروجردي، على مواقف وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، التى اتهم فيها حزب الله وقوات الأسد ومليشيات تدعمها إيران بانتهاك الهدنة فى سوريا، إذ اتهم القوات التركية باحتلال أجزاء من سوريا، داعيا إياها إلى “الخروج من هذا البلد” على حد تعبيره.
وقال بروجردي، فى حوار نقلته وكالة تسنيم الإيرانية التابعة للحرس الثورى، إن إيران قدمت “التبريكات على الانتصارات” للجانب السوري، وخاصة فى مدينة حلب، مضيفا أن دعم وحدة الأراضى السورية “من أهم الأولويات” لإيران التى أكد أنها “ستقف ضد كل من يحاول مخالفة هذه السياسة.”

وأعرب المسئول الإيرانى عن أمله فى “المشاركة بأسرع وقت ممكن بالانتصار النهائى على الأزمة والحرب فى سوريا” وفق تعبيره، كما رد على التصريحات التركية التى اتهمت حزب الله والمليشيات الشيعية المقربة من إيران وكذلك القوات السورية بخرق الهدنة داعيا إياها ضمنيا إلى سحب قواتها من سوريا.

وقال بروجردي: “الجميع فى هذا العالم يدرك أن أى دولة تدخل أراضى أى دولة أخرى خارج إطار القانون الدولى، فإن ذلك يعتبر احتلالاً وتجاوزاً.. وجودنا نحن فى سوريا على مستوى المستشارين وأيضاً حزب الله على مستوى المستشارين، فإن هذا الأمر يتم بالتنسيق مع الحكومة السورية وبطلب منها، لذلك فإن الأطراف الذين يجب عليهم ترك سوريا هم الذين دخلوها من دون إذن ومن دون تنسيق مع الدولة السورية” وفق قوله.
كما ردت الخارجية الإيرانية التى قال المتحدث باسمها، بهرام قاسمي، إنها “ستزيد من تعقيد الظروف القائمة والمشاكل إزاء الحل السياسى للأزمة السورية، متهما مجموعات المعارضة بانتهاك الهدنة عدة مرات.

تهاني

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

هياط حماس يعزف عزفاً ايراني ودماء فلسطينبه

  بالمختصر : ‏حماس باعت القضية وباعت الشعب وباعت الدماء من أجل إفساد السلام المقترح …