الرئيسية / الأخبار / استطلاع رأي: مارين لوبان تخسر أمام ماكرون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة بفرنسا
منظمة السلام والصداقة الدولية

استطلاع رأي: مارين لوبان تخسر أمام ماكرون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة بفرنسا

newswekarabi

شيماء محمد

 

أظهر استطلاع رأي، الأحد 26 فبراير/شباط، أن المرشح الرئاسي الفرنسي المستقل إيمانويل ماكرون سيهزم زعيمة أقصى اليمين مارين لوبان في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة القادمة بفرنسا.

ارتفاع حظوظ لوبان بالفوز في الجولة الأولى للانتخابات الفرنسيةوأظهر الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة “أودوكسا” لصالح شركة “دنتسو- كونسالتينغ”، أن فرص ماكرون تعززت بفضل تحالفه المعلن الأسبوع الماضي مع السياسي الوسطي فرانسوا بايرو،

مما مكنه من التقدم على المرشح المحافظ فرانسوا فيون.وأضاف أن ماكرون، وزير الاقتصاد السابق البالغ من العمر 39 عاما، سيفوز على زعيمة “الجبهة الوطنية”لوبان في جولة الإعادة، في مايو/أيار القادم، بنسبة 61 في المئة مقابل 39 في المئة.

وتابع أن لوبان، زعيمة حزب الجبهة الوطنية المناهضة للهجرة وللاتحاد الأوروبي، ستتقدم بنسبة 27 بالمئة من الأصوات في الجولة الأولى، يليها ماكرون بنسبة 25 بالمئة، ثم فيون بنسبة 19 بالمئة.وخلال تجمع انتخابي للجبهة الوطنية في مدينة نانت بغرب فرنسا حدثت أعمال عنف استمرت يومين، إذ سعت جماعات يسارية إلى منع تنظيم التجمع واشتبكت مع الشرطة. وقالت السلطات إن 13 من أفراد الدرك أصيبوا خلال المناوشات مساء السبت.

واتهمت لوبان أمام التجمع منافسها ماكرون بأنه يحظى بدعم البنوك والمؤسسات الإعلامية، وقالت إن نظام العدالة يتعرض للاستغلال بهدف التأثير على نتيجةالانتخابات.

وخضع كبير مستشاري لوبان لتحقيق رسمي يوم الأربعاء بسبب مزاعم إساءة استخدام أموال للاتحاد الأوروبي. وخضع مساعد آخر لها لتحقيق رسمي يوم السبت ضمن تحريات منفصلة تتعلق بتمويل الحملة الانتخابية.

شيماء محمد

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

هياط حماس يعزف عزفاً ايراني ودماء فلسطينبه

  بالمختصر : ‏حماس باعت القضية وباعت الشعب وباعت الدماء من أجل إفساد السلام المقترح …