الرئيسية / الأخبار / اسطوانات غاز تحوي سائل اسود و اخرى صماماتها “مهترءة”
منظمة السلام والصداقة الدولية

اسطوانات غاز تحوي سائل اسود و اخرى صماماتها “مهترءة”

newswekarabi

مرام النعيمات – الاردن

 

اكد العديد من المواطنين ان هنالك مشكلات مازالت تواجههم نتيجة وجود اعطال بالصمامات المخصصة لاسطوانات الغاز المنزلي ، و ظهور مشكلة جديدة وهي خروج سائل اسود لزج من بعض الاسطوانات.

واوضح المواطنون ان بعض الاسطوانات يصعب إغلاقها بعد ان يتم فتحها مما يستدعي فرق الانقاذ و الاسعاف ، و هذا يشكل خطراً على حياة المواطنين ، حيث لاحظوا بأن تلك الاسطوانات عمرها قديم و فيها مشكلات نتيجة اعطال بالصمامات و ردائتها ، نتيجة لعدم وجود صيانة دورية لها ، وقيام عدد من موزعي الغاز بالاستخدام الخاطىء للاسطوانات من خلال رمي تلك الاسطوانات و دحرجتها.

و تعليقاً على الموضوع قال مدير عام مؤسسة المواصفات و المقاييس الدكتور حيدر الزبن : ان المؤسسة أوصت مصفاة البترول بضرورة فحص اسطوانات الغاز قبل توزيعها على المواطنين و التأكد من سلامتها حرصاً على حياة المواطنين ، إلا ان ضغط العمل بإصدار حوالي 100/120 ألف اسطوانة يحول دون فحص بعض الصمامات.

واشار الزبن  ان مصفاة البترول احضرت نحو مليون و نصف ‘صمام اسطوانة’ جديد ، نظراً لكون اغلب مشكلات الاسطوانات تتمحور حول الصمامات القديمة و المتعطلة التي يصل عمر بعضها احياناً الى 5 سنوات وهي في هذه الحالة تكون غير صالحة للإستهلاك و تشكل خطراً.

ومن جانبه اكد الناطق الإعلامي بإسم شركة مصفاة البترول حيدر بشابشة : ان  صمامات الاسطوانات في المملكة يتم استيرداها من احدى افضل شركات تصنيع الصمامات الايطالية ، حيث جرى استيراد نحو مليون صمام جديد قبل مدة ، و شدد على مصفاة البترول تقوم بفحص اي اسطوانة بشكل دقيق قبل خروجها الى المستهلك ، وان المصفاة تخلوا مسؤوليتها من الاسطوانة حال خرجت من محطاتها التابعة لها.

وبين ان مؤسسة المواصفات و المقاييس قامت قبل مدة قصيرة بالكشف على جميع اماكن تعبئة اسطوانات الغاز التابعة للمصفاة للتأكد من سلامتها ، و استغرب البشابشة تصريح الزبن حول عدم فحص جميع صمامات اسطوانات الغاز من قبل المصفاة مؤكد على ان اجراءات السلامة و الوقاية ضرورية جداً ولا تهاون بحياة الناس كون اسطوانة الغاز تدخل بيت كل اردني ، وان ضغط العمل كان في اوقات الظروف الجوية الصعبة عندما كانت المصفاة تصدر 170 الف اسطوانة يومياً لكن لم يكن هنالك مشاكل بالاسطوانات وبقي فحص الاسطوانات على ما هو.

 

 

 

مرام النعيمات 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

صعوبة التعلم مع الدكتور ال عثمان

“خيرية صعوبات التعلم” تشارك في معرض الحمراء الاستهلاكي صدى العرب شاركت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم …