الرئيسية / يكتبون / اعلاميو الترزز والفضول كفايه اسقاطات
منظمة السلام والصداقة الدولية

اعلاميو الترزز والفضول كفايه اسقاطات

Newswekarabi

د. علي آل غازي

 

 

 

 

يطل علينا الكثير من مدعو مهنة اعلامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي او المناسبات يوميا بمئات المنشورات المكررة، والتي تتحدث عن موضوع واحد مكرر، وقد لا يخلو أحيانا من الأخطاء وليس في ذلك حرج. ولكن الأدهى والأمرّ أنهم منحوا لأنفسهم لقب الإعلامي. رغم عدم درايتهم باقل ابجديات الاعلام لا دراسةً ولا عملاً ولا انتماءً لجهة اعلامية مرخصة ، ولايحمل بطافة من جهة عمله موثقه من وزارة الاعلام .سألنا الخبير الاسراتيجي المحلل السياسي د.علي آل غازي فكان رده… سعاد علاوي 

أنا شخصيا لست ضد هذه المهنة النبيلة، والتي تصنف من الوظائف الشاقة، والتي هي بحاجة إلى تريث وتدقيق وتمحيص في نشرالخبر، وأحيانا قد يضطر الصحافي للتنقل من مكان لآخر للحصول على معلومة ما، أو لتغطية فعالية ما، وأحيانا قد يطاله الظلم من قبل مسؤول متنفذ نتيجة لما كتب من حقائق أثارت الرأي العام.


بناء على ما تقدم عن العمل الاعلامي أرجو منكم معشر المتعولمين المدعين انكم إعلامين وانتم في الحقيقه مقلدين أن تنسحبوا بصمت وإلا فلنعترف بأنكم رواةً للأخبار وشتان ما بين الراوي والإعلامي، فالراوي لمن لا يعرف الراوي شخص يروي خبر، ويرويه عن فلان وفلان وعلان وليس له فيما يقول مقال. والاعلام ليس مطيه لحضور المناسبات والترزز في اماكن الضيافات والتبجح بعدم الاستقبال الملوكي وقهوة الزعفران حتى لبن العصفور لا يروي ذائقتهم  ومحتواهم الثقافي والاملائي والاعلامي ويندرج تحت بند ( ضيف الغفله وزائر الهمله) لمن يحبون التقاط الصور والسنابات مع الجنس الاخر ، كذلك لتضييع الوقت ووضع نفسه في دائرة الاهتمام لانه يحس بنقص في ذاته المتبلده ، لكن لا يلام الا من يفسح المجال لمثل هذه الطبقه التي وصل الحد ببعضهم انه يعمل في اكثر من عشر صحف مواقع الكترونيه( بقدرة قادر اصبحت صحيفه )في وقت واحد (اخطبوطي) او انه مستشار او او ،،، من الالقاب البطوطيه واني اناشد وزير الاعلام بالتعميم على الجهات الحكوميه والجهات المسؤله عن تنظيم المعارض والفعاليات بعدم مشاركة من لايحمل بطاقه اعلاميه موثقه من الوزاره وقد تواصلت فعلياً مع وكيل وزارة الاعلام بهذا الخصوص.ووعد خيراً. 

ختاماً
جل احترامي وتقديري لكل من يزاول العمل الاعلامي او الصحافي الحقيقي بمؤهل او خبرات ويحمل التصريح النظامي موثقاً من وزارة الاعلام ويعمل  بكل أمانة وإخلاص ومهنية، مبتعدا عن التصيد والتنفع والتلفيق والتلميع لبعض من له مصلحة ومنفعه منهم ، متحملا في ذلك عيوب من كتب لهم او عنهم ، وأرجو من الإعلاميين أن تتسع صدورهم لواقع الحقيقة وواقع الحال. ودمتم ودامت أقلامكم وافكاركم وهي سر سعادتكم.
د. علي آل غازي
الرئيس التنفيذي ل Newswekarabi
الشرق الاوسط وافريقيا وغرب اسيا
عضو منظمة السلام والصداقه الدوليه
anw0000@hotmail.com

 

تنسيق جده

م. خلودعلي

تهاني العواضي

London – Control

DebraHall

Dona Bell

Cairo – branch office

Dr-Ahmed ALi

Hanan Saad

 

الأكثر طلباً وتواجداً في الشرق الأوسط لتغطية الفعاليات

 لإعلاناتكم  المحلية و الإقليميه والدوليه التواصل :

Washington – London – Middle East – Jeddah

📶 المشاهدات :8786؛

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

شهادة مزدوجةمنهم ،،،ينتمي لهؤلاء 🇮🇷وهؤلاء 🇺🇸

Newswekarabi  د. علي ال غازي  شهادة مزدوجةمنهم ينتمي لهؤلاء 🇮🇷وهؤلاء 🇺🇸 ‎عندما تاتيك الشهادة من …