الرئيسية / محليات / افتتاح أول جمعية تعاونية بالباحة .. تبيع بأسعار مخفضة وجودة عالية
منظمة السلام والصداقة الدولية

افتتاح أول جمعية تعاونية بالباحة .. تبيع بأسعار مخفضة وجودة عالية

newswekarabi

الباحة – جابر الغامدي :

فتحت الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالفرعة , ببلدة آل موسى بمنطقة الباحة أبوابها , للافتتاح التشغيلي بمقرها بطريق الملك عبدالعزيز .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الاستهلاكية , رجل الاعمال سعيد بن على العنقري , أن التوجّه الجديد للدولة , بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- دعم الجمعيات التعاونية الاستهلاكية ,

 

 

 

 

حيث تعد الجمعية الأولى من نوعها على مستوى المنطقة الجنوبية والخامسة على مستوى المملكة مشيراً العنقري أن الهدف من هذه الجمعية خدمة المستهلك وتخفيف معاناته الشرائية للمواد الاستهلاكية وتوفير المواد الاستهلاكية للمواطنين المقيمين بالمنطقة بأسعار مخفضة عادلة وهوامش ربح منخفضة للغاية مقارنة بالأسواق كافة , ممّا يساهم في الحد من الجشع وارتفاع الأسعار ومحاربة الغلاء  ,

 

 

 

 

حيث تقدم أفضل الأسعار بما ينسجم مع رؤية 2030 لتقديم افضل الأسعار للجميع عل حداً سواء وبوجوده عالية .
بدوره ثمن مدير الجمعية يحي بن مرضي الزهراني دعم ورعاية سعيد العنقري للجمعية , وأعضاء المجلس وعلى راسهم نائبه مساعد بن رقوش . موضحاً أن رأس المال قد تجاوز 11 مليون ريال وأكثر من 400 مساهم

 

 

 

 

وأكد أن سوق الاستهلاكية مفتوح للجميع ولا يستهدف فئة معينة ويعمل من الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشر ليلاً ويعرض من 8 الاف الى 10 الاف صنف تحت سقف واحد بالإضافة المخبز مجهز بأحداث التقنية المتخصصة.
كاشفاً عن توظيف 10 شباب من أبناء المنطقة وقال ” أن هناك خطة شاملة لتوطين الوظائف بالجمعية وذلك من خلال عقد اتفاقيات مع عدد من الجهات ذات العلاقة مثل نطاقات والموارد البشرية لتزويد الجمعية بالشباب الراغبين في العمل بعد تدريبهم وتأهيلهم من آجل ضمان استمراريتهم في العمل ” .
وأضاف أن الجمعية تهدف في رؤيتها المستقبلية دعم الاسر المنتجة بالمنطقة من خلال طرح منتجاتهم وعرضها بأسواق الجمعية إضافة الى التعاون مع جمعيتي الرمان والنحالين حرصاً من الجمعية على توفير منتجات المنطقة والتي تعد من ألوياتها.

 

 

 

 

وأشار الزهراني الى أن هناك طموحات لدى مجلس الإدارة لفتح فروع أخرى وفتح قسم البيع بالجمعية بهدف زيادة الحركة التجارية في شمال مدينة الباحة .
ولفت الزهراني أنه تمت مخاطبة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتخصيص ارض بمساحة كبيرة وبما يتوافق مع طموحات وتطلعات المجلس نحو التوسع المستقبلي.
وأضاف الزهراني بأن الجمعية رائدة من نوعها , ووجدت تعاوناً من قبل المسؤولين في الجهات المختلفة، وبالذات في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وغيرها من الجهات ذات العلاقة , الذين تعاونوا بشكل كبير ومحفز على مواصلة العطاء في تحقيق أهداف العمل الجماعي التعاوني المثمر .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جابر الغامدي 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

تبوك الورد وتطور يسابق الزمن نحو ورود الحياه برؤية 2030

Newswekarabi  حور الغامدي               شاركت أمانة منطقة تبوك في …