الرئيسية / محليات / “الأرصاد” تعلن ضبط 610 مخالفة بيئية
منظمة السلام والصداقة الدولية

“الأرصاد” تعلن ضبط 610 مخالفة بيئية

newswekarabi

الباحة – جابر الغامدي

 

(جدة) نفذت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة 3075 جولة تفتيشية بيئية للمنشآت خلال عام 1438هـ، في مدينة جدة ومكة المكرمة والطائف.

وقال مدير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة وليد الحجيلي، أن الجولات التفتيشية شملت الوقوف الميداني على أكثر من 2124 منشأة داخل المدن الصناعية وخارجها، بأكثر من 183 لجنة تفتيشية.

وأوضح الحجيلي أن الجولات التفتيشية التي نفذها مفتشو الهيئة نتج عنها تحرير 610 محضر ضبط مخالفة، مسجلة بذلك ارتفاعا في المخالفات على المنشآت مقارنة بالعام 1437 هـ، الذي سجل 303 مخالفة.

وأضاف أن عدد البلاغات والشكاوى التي تتلقاها الهيئة سجل ارتفاعا بعدد 96 خلال العام 1438هـ، مقابل 78 بلاغ عام 1437هـ، كما استقبلت 700 طلب ترخيص خلال عام 1438هـ.وأشار إلى أن عدد الحوادث البيئية التي رصدتها الهيئة خلال جولاتها في منطقة مكة لم تتجاوز 7 حوادث، أبرزها نفوق الأسماك وتسرب مواد بترولية من المحطات، وانسكاب مواد كيميائية.

ودعا مدير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة المنشآت إلى الالتزام باللوائح والاشتراطات البيئية، مؤكدا استمرار الجولات التفتيشية للتأكد من تطبيق الاشتراطات للحفاظ على البيئة.

 جابر الغامدي

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

LULU لولو تخفيضات كبرى خلال أزمة كورونا

  Newswekarabi مؤيد علي  Formatted by Rles Mustafa   Moayed Ali   “Lulu major cuts …