الرئيسية / الأخبار / الأمير مشعل بن ماجد: مترو جدة سيرى النور قريبا
منظمة السلام والصداقة الدولية

الأمير مشعل بن ماجد: مترو جدة سيرى النور قريبا

newswekarabi

م. خلود علي 

تهاني العواضي

 
قال صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز – محافظ جدة: إن حكومة خادم الحرمين الشريفين لم تترك أي مجال فيه راحة وترفيه للمواطن إلا وعملت على تحقيقه، وما نشاهده اليوم ونحن وسط مشروع الواجهة البحرية المرحلة الرابعة والخامسة يدل على أن (جدة) ستظل هي العروس ولن تشيخ وستتجدد وتزداد جمالًا وشبابًا، وتلاحظون أن المنطقة تغيرت بشكل «جذري»، فالمواطن في جدة وزوارها سيجدون كل ما يمكن أن يتخيلوه من مميزات في هذا المشروع، من شواحن الجوالات الى الواي فاي المجاني الى المصليات وخلافها، وعلى شهر اكتوبر المقبل بإذن الله سيتمتع الجميع بهذا المشروع. وقال: إن مترو جدة سيخرج للنور قريبًا لافتا إلى الانتهاء من مشروع تطوير الكورنيش الشمالي أكتوبر المقبل.

 

 

ولفت سموه إلى أن جدة ستكون من أوائل المدن المتحضرة عند اكتمال حزمة المشروعات فيها، ولله الحمد مراحل العمل تسير بوتيرة جيدة ومرضية جدًا خصوصًا بعد تجاوز المراحل الصعبة التي واجهت المشروع، فجدة ستشهد قفزة حضارية كبيرة،

 

 

وشدد سموه إلى أنه سيتم وضع شبكة للمراقبة لرصد «المتنمرين» وذلك للحفاظ على المرافق العامة بجدة، وسيتم فرض عقوبات صارمة وواضحة للجميع، ولن تكون هناك قضايا ضد مجهول أبدًا، فمن يريد أن يستمتع فأهلًا وسهلًا ومن يريد أن يفسد المرافق العامة فسيطبق بحقه العقوبات المناسبة.

 

 

وفي مقر شركة مترو جدة أوضح الأمير مشعل أن هذا المشروع انتهينا من وضعه على خارطة التطوير منذ فترة، وسيتم خروجه للنور بعد أن يتم أخذ كافة الموافقات عليه قريبًا بإذن الله، وبقية مرافق المشروع ستأتي تباعًا، مبينًا أن هذا المشروع الآن سيكون في بدايته حكومي، وبقية المرافق سيتم الإعلان عنها لاحقًا.

•• مواعيد البدء بتنفيذ مترو مكة ومترو جدة

اما عن مواعيد مشاريع جدة ومن مصادر خاصه عن موعد بدء تنفيذ مشروع مترو مكة ومترو جدة حيث سيتم البدء أولاً بتنفيذ مترو مكة على الاغلب العام المقبل، بعد ذلك سيتم البدء بتنفيذ مترو جدة.

أما فيما يخص مشاريع النقل العام الاخرى وهي “ترام الكورنيش والذي يمر بطريق كورنيش جدة الشمالي ويغطي كامل الكورنيش حيث يربط بين شمال أبحر ووسط جدة، والتاكسي البحري الذي يربط بين شرم أبحر ووسط وشمال جدة، وجسر أبحر الذي يربط منطقة أبحر الشمالية بأبحر الجنوبية عبر مروره فوق شرم أبحر كمحور ربط رئيسي” سيتم عمل دراسة جدوى لها ومن ثم عرضها على القطاع الخاص.

ويعتمد تنفيذها على قبول القطاع الخاص لها، و تأتي هذه الخطوة بعد ان أعلنت اللجنة الوزارية على طرح مشاريع النقل العام امام القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذها .

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

صعوبة التعلم مع الدكتور ال عثمان

“خيرية صعوبات التعلم” تشارك في معرض الحمراء الاستهلاكي صدى العرب شاركت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم …