الرئيسية / يكتبون / الإذاعه والتلفزيون تنتظر مؤشرات التطوير من خالد الغامدي
منظمة السلام والصداقة الدولية

الإذاعه والتلفزيون تنتظر مؤشرات التطوير من خالد الغامدي

 

Newswekarabi

دعلي آل غازي

 

بعد أن صدر ، قرار معالي وزير الاعلام المتمكن تعيين الدكتور خالد بن حمود الغامدي رئيساً تنفيذياً لهيئة الاذاعه والتلفزيون ، إستبشر منسوبوا الاذاعه والتلفزيون والمواطنون  خيراً لهذه الخطوه وبالذات في هذه المرحله التي تشهد فيها المملكة تنفيذ رؤية 2030 الغير مسبوقه ويعتبر الغامدي من الخبرات الشابة التي تدرجت في وظائف التلفزيون لأكثر من عشرون عاما  ، ويمتلك من الخبرةالتي تمكنه من قيادة قطاعي الإذاعه  والتلفزيون ممثلةً  في هيئة الإذاعة والتلفزيون والإرتقاء برؤا التطوير المنشوده في المرحلة الحالية.

ونعلم أن التركة مثقله بهموم جسام من أهمها إعادة الخبرات التي استبعدها الشريان لتكون رافداً للمذيعين الجدد كسلامه الزيد وحامد الغامدي وعبدالله المسواري وسعود الجهني وغيرهم ليتتلمذ الجيل الحالي على روافد خبراتهم، وان يكون رئيس الاذاعه من ذوي الخبره الاداريه والاذاعيه كسلامه الزيد او مشعل الثبيتي وأن يستفاد من نائب رئيس الهيئه لشؤن الاذاعه الحالي الدكتور عادل الحارثي في منصب فني لكونه يحمل شهاده هامه دكتوراه ميكانيكا وخبرته في ادارة دفة البرامج والاعلام محدوده .

لان اذاعاتنا محلك سر ! لماذا اذاعات كmbc FM وغيرها هي المتابعه اكثر من الاذاعات الرسميه اعتقد ان المركزيه وتحجيم دور مدراء الاذاعات والعاملين معهم والإنفراد باتخاذ القرارات من الهيئة وتبديل المدراء حسب العلاقات دون النظر للخبرات هي من أهم الاسباب .

لذا نرى بان تعاد الهيكله والغربله بصفةٍ عامه ووضع الاداري المناسب في المكان المتناسب مع خبراته وتخصصه وتشكيل لجنه للتخطيط لبرامج تواكب المرحله وبالذات البرامج الشبابيه لان غالبية الشعب من الشباب الذين يجب استهدافهم في البرامج ومن ضمنها البرامج التي تستهدف قضايا محليه كبرنامج وجه الحقيقه من اذاعة جده كان من اكثر البرامج متابعةً وتمت مطالبة معالي الكتور العواد بان يكون برنامج تلفزيوني لقوته وكثرة متابعيه ،

واذكر ان هذا البرنامج كان يستضيف مجموعه كبيره من المسؤلين والاعلاميين والمواطنين واتذكر بان هذا البرنامج استضافني عدة مرات ومعي نخبة النخب من مثقفي المملكة. واستبعده الشريان كبرامج اخرى حكم عليها بالموت بدعوى امور ماليه تمنع التجديد لمعديها ومقدميها  .

أما بالنسبة للتلفزيون يجب إعادة النظر في برامجه التي يجب ان تواكب التطور الحاصل حولنا لتكون على اقل تقدير ك ال mbc والعربيه فماذا ينقصنا للتصدي لقنوات تشن حروبها الاعلاميه المسمومه ضد المملكة ورموزها كالجزيره . فلدينا المال والكفاءت مايجعل قنواتنا في مقدمة الركب . وان يتم ادارتها من قبل خبرات اعلاميه واداريه كحامد الغامدي او عبدالله المسواري او اي شخصيه لها من الخبرات الكثير. وإعطاء تلفزيون جده مساحةً من البرامج الخاصه كونها بوابة الحرمين الشريفين والمقر الآخر للحكومه.

وبهذه المناسبه و نيابةً عن إدارة Newswekarabi من واشنطن ولندن نبارك لسعادتكم الثقه التي توجتم بها

ولا نقول الا أعانكم الله لخدمة الدين ثم المليك والوطن .

الخبير الاستراتيجي المحلل السياسي

د. علي آل غازي

anw0000@hotmail.com

تنسيق جده

م . خلود علي

Control – London

Debra Hall

Dona Bell

 مشاهده : 1469

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

شهادة مزدوجةمنهم ،،،ينتمي لهؤلاء 🇮🇷وهؤلاء 🇺🇸

Newswekarabi  د. علي ال غازي  شهادة مزدوجةمنهم ينتمي لهؤلاء 🇮🇷وهؤلاء 🇺🇸 ‎عندما تاتيك الشهادة من …