الرئيسية / رياضة محلية / الخيل تقترن بالفتوحات الاسلاميه والشؤن الاسلاميه تجدد الماضي في فروسية جده ،،، واليوم المفاجأة !!!
منظمة السلام والصداقة الدولية

الخيل تقترن بالفتوحات الاسلاميه والشؤن الاسلاميه تجدد الماضي في فروسية جده ،،، واليوم المفاجأة !!!

  Newswekarabi

مشاعل الطيار

أقسم الله عز وجل في كتابه العزيز بالخيل ( والعٰديات ضبحا ْفالموريٰت قدحا )
قال رسول الله صل الله عليه وسلم ( الخيل معقود بنواصيها الخير إلى يوم القيام )
وقال رسول الله صل الله عليه وسلم ( الصارف على الخيل كالباسط يده للصدقة لا يقبضها )

على كأس وجائزة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ضمن فعاليات موسم سباقات الخيل بجدة لعام 1440هـ – 2019م .
ونيابة عن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور/ عبداللطيف بن عبدالعزيزبن عبدالرحمن آل الشيخ
رعى سعادة وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للمطبوعات والبحث العلمي، الشيخ/عبدالعزيزبنمحمدالحمدان حيث أستقبل سعادة مدير عام نادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة المشرف العام على ميادين المنطقة، الأستاذ/ فهد بن طلال المهلهل , كما شارك في الحفل جمعية البر بدار السيد عبدالله عباس شربتلي لرعاية الأيتام ، وحضر الحفل عدد كبير من محبي رياضة سبق الخيل .
واشتمل السباق على ستة أشواط.
واتت النتائج كما يلي :

🏇 – الشوط الاول :

عربي مستورد من 0-3 سباقات وأكثر مسافة 1400م والفائز بهذا الشوط الجواد ” ذو الفقار ” للمالك يوسف بن موسى شرار الروقي بقيادة الخيال عبدالمطلب عبده .

🏇 – الشوط الثاني :

انتاج من 1-3 سباقات عمر 4 سنوات وأكثر مسافة 2000م والفائز بهذا الشوط الفرس ” اشراقة هند ” لاسطبل الجياد الذهبية بقيادة الخيال احمد الأزهري .

🏇 – الشوط الثالث :

انتاج مفتوح عمر 4 سنوات وأكثر مسافة 2000م والفائز بهذا الشوط الجواد ” بندر ” لابناء خالد بن عبدالله المخلفي بقيادة الخيال اليكسس مورينو .

🏇 – الشوط الرابع :

انتاج مفتوح الدرجات عمر 3 سنوات فقط مواليد 2016م مسافة 1400م والفائز بهذا الشوط الفرس ” دلماء ” لابناء الشريف هزاع بن شاكر العبدلي بقيادة الخيال محمد الجريسي .

🏇 – الشوط الخامس :

انتاج لم تربح عمر 4 سنوات وأكثر مسافة 2000م والفائز بهذا الشوط الجواد ” ثقافات ” لاسطبل الجياد الذهبية بقيادة الخيال عبدالله المساعد .

🏇🏇❌

كما قررت لجنة السباق والتحكيم بإعادة الشوط السادس بسبب تاخر فتح أبواب جهاز الانطلاق لبعض الجياد.
في نهاية الحفل قام الشيخ/ عبدالعزيز بن محمد الحمدان ومدير عام نادي الفروسية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ/ فهد بن طلال المهلهل والابناء من جمعية البر بتسليم الصور التذكارية للأشواط وإلتقاط صورة جماعية إحتفاءً بدعم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مع ملاك ومدربي الخيل ومحبي رياضة الفروسية .
كما شاركت بعض الأسر المنتجة بمنطقة الفعاليات بتقديم المأكولات الشعبية والأعمال اليدوية.

مفاجأةهذاالأسبوع1440/6/2

موعدكم يوم الخميس من كل اسبوع من الساعه  الثالثه حتى السادسه مع البرامج الشامله في نادي فروسية جده فروسبه وترفيه واسر منتجه وفنون وفلكلور وترفيه للاطفال والفرصه متاحه لاخذ الصور مع الخيل والخياله لجميع الاعمار مع واجب الضيافه واماكن مخصصه للسيدات وهذا الاسبوع يقدم النادي احدالمفاجآت الاسبوعيه مع فنانه كبيره مبدعه سنتركها مفاجأةً لحين حضوركم.

حيث تسعى إدارة النادي والقائمين عليه إلى تطوير فعاليات النادي  اسبوعاً عن الاخر والعمل على جعله ليس للفروسيه فقط بل للترفيه والثقافه حيث سيكون ملاذاً للترفيه والتسليه لجميع الطبقات والعائلات بما يليق بمكانة المملكة العربية السعودية وهذه الرياضة العريقة في عروس البحرالأحمر جدة لأن جده غير.

 سعادة الدكتور علي آل غازي دعماً للتطور الذي حدث في برامج النادي وجه فريق عمل

(Newswekarabi )

بتغطية أنشطة النادي وقد ثمن الجهود الكبيره والأفكار التطويريه التي ابداها سعادة مدير النادي الاستاذ فهد المهلهل وابدى الدكتور علي إعجابه الشديد بأفكار ورؤى الاستاذ فهد وما يمتلكه من مخزون فكري وخطط تطويريه تنم عن جديه في احداث نقله نوعيه غير مسبوقه ، ومردود طرح الاستاذ فهد بان يعمل بافكار امير كخالد الفيصل او بندر خالد الفيصل بالتأكيد سيكون في مقدمة الصف حسب مقولة أمير الفكر الذي تسبقه أفعاله قبل أقواله وسترون في القريب نقله كبيره غير مسبوقه لنادي الفروسيه .ومن هذا المنبر نوجه الدعوة للعائلات لقضاء سسويعات من المتعه مع السباقات والفعاليات كل يوم خميس من الثالثه عصراً حتى المغرب

ولنا معكم موعد كل خميس من بين الجياد والخياله

حديث الصوره

دعوه عامه،،،،

 

 

اشراف ومتابعه

ألاء الغامدي

تنسيق جده

م . خلود علي

تهاني العواضي

محمد العمري

Control – London

Debra Hall

Dona Bell

تصوير :

م ، محمد العمري

 المشاهدات ::23418

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

مبادرة “نستعد لسياحتنا 2”

Newswekarabi مها العنزي     قدَّم المستشار السياحي والأكاديمي ثامر الحربي مبادرة ” نستعد لسياحتنا …