الرئيسية / الأخبار / الرئيس الفلسطيني يتعهد مؤكداً بعدم تمرير “صفقة القرن”
منظمة السلام والصداقة الدولية

الرئيس الفلسطيني يتعهد مؤكداً بعدم تمرير “صفقة القرن”

 

الرئيس الفلسطيني يتعهد مؤكداً بعدم تمرير “صفقة القرن”

Newswekarabi

مؤيدعلي آل غازي

 

في تطور جديد مؤكداً تعهده الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم (الأحد)، بعدم تمرير الخطة الأمريكية التي تعكف على إعدادها إدارة الرئيس دونالد ترامب لإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، والمعروفة إعلاميًا بـ”صفقة القرن”.

وقال “عباس” في مستهل أعمال المجلس المركزي الذي بدأ أعماله الأحد في رام الله: “إذا مر وعد بلفور فلن تمر صفقة القرن”، مضيفًا: “إن وعد بلفور كان البداية، وهو أساس المشكلة وإذا مر وعد بلفور فلن تمر صفقة القرن”، وفق “فرانس برس”.

وخاطب الرئيس الفلسطيني أعضاء المجلس المركزي قائلاً: “أنتم اليوم أمام لحظة تاريخية يجب أن تنتبهوا إليها جيدًا، مازالوا يتحدثون عن صفقة العصر، وإنهم سيقدمونها بعد شهر أو شهرين، لكنهم قدموا كل صفقة العصر ولم يبق منها شيء”.

وأَضاف: “لقد مررنا بمراحل خطيرة لكن ليس أخطر من هذه المرحلة، فالقدس نقلوا السفارة إليها، وحق اللاجئين يحاولون أن ينهوه”.

وأشار “عباس” إلى أن عدد اللاجئين الفلسطينيين اليوم يناهز ستة ملايين، بينما يقولون إنهم 40 ألفًا فقط من أجل إنهاء قضيتهم وأنا أقول إنها لم تنته.

وأكد “أبو مازن” أن “القدس وفلسطين ليست للبيع، ولا دولة في قطاع غزة ولا دولة دون غزة ونرفض الدولة ذات الحدود المؤقتة”.

 

وكان المجلس المركزي، أعلى هيئة تشريعية على المستوى العام، اتخذ قرارات سابقة منها وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، ودعوة اللجنة التنفيذية للمنظمة بإعادة النظر في الاعتراف بإسرائيل.

مؤيد علي

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع الصين

Newswekarabi د. علي ال غازي     البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع …