الرئيسية / عذب الكلام / الزميله شاعرة Newswekarabi حمده المر المهيري في مسابقة فرسان القصيد تتقدم نحو البطوله بشموخ في الشعر النبطي،
منظمة السلام والصداقة الدولية

الزميله شاعرة Newswekarabi حمده المر المهيري في مسابقة فرسان القصيد تتقدم نحو البطوله بشموخ في الشعر النبطي،

Newswekarabi

مشاعل الطيار

 

 

 

الزميله شاعرة Newswekarabi (حمده المر المهيري) في مسابقة فرسان القصيد  تتقدم نحو البطوله بشموخ الابداع  في فئة الشعر النبطي،  

حيث تستمر التحديات الشعرية بين المشتركين مترافقة مع مزيد من التفاعل الجماهيري، ويحرص كل مشترك على تقديم أفضل ما لديه أمام لجنة التحكيم المؤلفة من ناصر القحطاني، ومحمد السناني، وتركي الغنامي ضمن مرحلة العروض المباشرة لبرنامج “فرسان القصيد- جائزة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي”، من تقديم نادي الإبل على  MBC1  

وقد شهدت الحلقة الجديدة مواجهات بين 10 مشتركين، ففي فئة الشعر النبطي: سلطان بن بشيّر من السعودية، مطيع بن مرعي من الكويت، وحمده المرّ من الإمارات، وصقر المزروعي من عُمان.

وتميزت السهرة بحضور فني مميز للنجم جابر الكاسر الذي أدى على مسرح البرنامج مجموعة من أشهر أغنياته، فيما تأهل 5 متنافسين إلى المرحلة التالية، وانتهى مشوار 5 آخرين.

انطلقت السهرة بلوحة عرض مسرحي مع الشعراء والفرقة الشعبية، من قاعة الملك سلمان من مدارس الرياض، ثم جولة سريعة مع لجنة التحكيم عن انطباعاتهم ونصائحهم للمشتركين الباقين، ثم تقرير آخر عن مشتركي الحلقة الخامسة المباشرة وعن جوائز البرنامج.

بعدها أعطت لجنة التحكيم توجيهاتها ونصائحها للمشتركين، حيث قال ناصر القحطاني أن المنافسة اشتعلت ضمن فئات معينة في الحلقة المباشرة الخامسة، ولم تكن بهذه القوة في الحلقات السابقة، وهذا انعكس بالإيجاب.

فيما أكّد تركي الغنامي أن الإبداع يتنوع ويتعدد، ويتقدم فن من الفنون في حلقة وهذه سمة مختلف، ورأى محمد السناني أن الحلقة جميلة والتنافس قوي، وتظهر ثقة المشتركين بأنفسهم وتنعكس على أدائهم. وبعد تنافس حماسي.

وعن فئة الشعر النبطي فازت حمده المرّ من الإمارات بحصولها على أعلى نسبة تصويت من الجمهور ، فيما فاز سلطان بن بشيّر من السعودية بعلامات لجنة التحكيم. 

يُعرض برنامج”فرسان القصيد جائزة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي” مباشرة علىMBC1، كل خميس في تمام الساعة 9:30 بتوقيت السعودية، وتذيعها تزامنا Mbc Fm .

وقدبارك الدكتورعلي آل غازي الرئيس التنفيذي لمجموعة Newswekarabi في الشرق الاوسط وافريقيا وغرب آسيا  ونيابةً عن الإداره في واشنطن ولندن لشاعرتنا تفوقها الغير مستغرب وتمنى حصولها على جائزة المسابقه. وطالب بالتصويت للشاعره حمده

فيديو اعلان النتيجه

FAA8AF51-D223-4096-9CB0-F2C8EA215E75

 

 

إشراف ومتابعه

ألاء الغامدي

تنسيق جده

م . خلود علي

تهاني العواضي

ControlL – ondon

Dona Bell

Debra Hall

 المشاهدات ::12328

 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

للقاف متعه وللشعرامتاع ومع حمده لللقاء متعة وامتاع

   Newswekarabi سعاد علاوي         سوف تطل عليكم اليوم “الاثنين 21 سبتمبر …