الرئيسية / الأخبار / السعودية تطلق أكبر مدينة ترفيهية و ثقافية ورياضية واﻷولى من نوعها في العالم
منظمة السلام والصداقة الدولية

السعودية تطلق أكبر مدينة ترفيهية و ثقافية ورياضية واﻷولى من نوعها في العالم

newswekarabi
تهاني العواضي

 

أعلن سمو الأمير محمد بن سلمان ، ولي ولي العهد ورئيس مجلس إدارة صندوق اﻹستثمارات العامة ، مساء الجمعة ، عن إطلاق مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في المملكة، وذلك بمنطقة (القِدِيّة) جنوب غرب العاصمة الرياض ، حيث تٌعّد الأولى من نوعها في العالم بمساحة تبلغ 334 كيلو متر مربع ، بما في ذلك منطقة سفاري كبرى.
حيث قال في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية “واس ” : “إن هذه المدينة ستصبح معلماً حضارياً بارزاً ومركزاً مهماً لتلبية رغبات واحتياجات جيل المستقبل الترفيهية والثقافية والاجتماعية في المملكة”.
ويأتي المشروع ضمن الخطط الهادفة إلى دعم “رؤية المملكة العربية السعودية 2030” بابتكار استثمارات نوعية ومتميّزة داخل المملكة، وتسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني، وإيجاد المزيد من الفرص الوظيفية للشباب.

 

 

ويمثل المشروع دعماً قوياً وحافزاً مهماً لجذب الزائرين بوصفه عاصمة المغامرات المستقبلية ، وسيصبح خيارهم الأول والوجهة المفضلة، لتقديمه العديد من الأنشطة النوعية التي تم اختيارها بعناية فائقة.
وكشف عن أن الصندوق هو المستثمر الرئيسي في المشروع إلى جانب نخبة من كبار المستثمرين المحليين والعالميين مما يدعم مكانة المملكة كمركز عالمي مهم في جذب الاستثمارات الخارجية.
وبين أن مشروع “القدية” المقرر وضع حجر الأساس له بداية عام 2018 وافتتاح المرحلة الأولى منه في عام 2022 سيحدث نقلة نوعية في المملكة ويدعم توجهات الدولة ورؤيتها الهادفة إلى تحقيق المزيد من الازدهار والتقدم للمجتمع، والمضي قدماً في الإرتقاء بمستوى الخدمات بالعاصمة الرياض لتصبح واحدة ضمن أفضل 100 مدينة للعيش على مستوى العالم.

 

وتوقع الأمير محمد أن يحقق مشروع “القدية” منافع إقتصادية وإجتماعية، بالإضافة إلى توفير أنشطة رياضية متميزة تدعم طاقات الشباب وتحفزهم إلى التميز في المسابقات الرياضية الإقليمية والعالمية، كما أنه سيدعم هواة سباقات السيارات لممارسة هواياتهم المفضلة بأسلوب مفيد وآمن من خلال توفير حلبات سباق وطرق آمنة بمواصفات عالمية عالية.

ومن المتوقع أن يضم المشروع مدينة ” Six Flags” الترفيهية كأحد عناصر الجذب الرئيسية في المشروع.

 

ويشمل المشروع أربع مجموعات رئيسية هي: الترفيه، رياضة السيارات، الرياضة، والإسكان والضيافة، حيث يوفر المشروع بيئات مثالية ومتنوعة.

وتشمل النشاطات مغامرات مائية ومغامرات في الهواء الطَّلق وتجربة برية ممتعة، بالإضافة إلى رياضة السيارات لمحبي رياضة سيارات الأوتودروم والسرعة بإقامة فعاليات ممتعة للسيارات طوال العام.

 

كما ستنظم مسابقات رياضية شيقة وألعاب الواقع الافتراضي بتقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد، إلى جانب سلسلة من أرقى البنايات المعمارية والفنادق بأفضل المعايير والمواصفات العالمية الراقية بإطلالة ساحرة وتصميم أنيق لتوفير المزيد من الراحة والانسجام للزوار.

 

تهاني العواضي

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع الصين

Newswekarabi د. علي ال غازي     البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع …