الرئيسية / الفن / العبور إلى شواطئ جده عبر جسور الفن
منظمة السلام والصداقة الدولية

العبور إلى شواطئ جده عبر جسور الفن

Newswekarabi

مشاعل الطيار

 

 

 

انطلق يوم امس الأربعاء  في جدة المعرض الفني المعاصر «العبور»، بمشاركة 25 فنانا سعوديًا وخليجيًا وأوروبيًا، والذي ينظمه المجلس الفني السعودي للعام السادس على التوالي. 

جاء ذلك بعد أن تم الإعلان من خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقده المجلس الفني السعوديمساء الأحد بمقر المجلس بجدة وبحضور اعضاء المجلس الفني السعودي الأستاذ عيسي بوقري والأستاذ حمزة صيرفي والدكتورة عفت فدعق وعدد كبير من الفنانين ومتذوقي الفن من داخل المملكة وخارجها وممثلي وسائل الإعلام والرعاة الرئيسيين.

 

والمعرض سيتفاعل في منطقتين، أولها بالمقر الرئيسي للمجلس تحت عنوان «العبور» والثاني في منطقة جدة التاريخية تحت عنوان «الاساطير».

وقد عبر عيسى بوقري وحمزه صيرفي ود. عفت فدعق وعبدالله ناجيا ، أعضاء المجلس ومدير ، أن المجلس يسعد بالالتقاء والتعرف بالأوساط الفنية، مبينا أن انضمام فنانين من الخليج يعد مكسبًا حقيقيًا، وقال: “هي ليست المرة الأولى التي يهتم فيها المجلس بمشاركة فنانين من الخليج”. وقد رحبوا بالزوار وتمنوا من الجميع الدعم بالحضور

وتأتي نسخة هذا العام من معرض العبور بدعم ورعاية من مؤسسة المنصورية وبنك UBS وفان كلييف اند اربيلز ومجموعة تمر ومحمد يوسف ناغي للسيارات ودايم الخير (كوينت ايسنشلي) ومدوام والقنصلية الالمانية والقنصلية الفرنسية وشركة الكابلي القابضة وفندق جدة هيلتون ومحمصة مد وسبارك وبلانك ستوديو.

 

وقد تحدث مذيع قناة اقرء الاستاذ منصور جبر عن الفن بأنه  جمال الحياه  وابداع لشعور الفنان بما يختلج في مخيلته من انعكاسات شتى ، الاعلامية الاستاذه آيه سحرتي مذيعة التلفزيون السعودي كان لها راي استمعوا اليه مت خلال الفيديو ادناه .

الفنان النحات العالمي رفيق الاخرس وحرمه كانا ضيوف المعرض وسرا بما راوا من معروضات يشاركهم في ذلك كل من  والفنان التشكيلي حسين تمراز وحرمه والفنانه نوره المزروع  اجمعوا على ان الفن عبور لارحاب واسعة من الافق الابهى والاجمل .

ضيف الشرف السفير علي قرانوح قنصل عام لبنان في جده الذي ابدى اعجابه وعشقه للفن موجهاً دعوته لحضور المعرض الذي سيقام في قنصلية لبنان بعد يومين من هذا المعزض.

القنصل الالماني كان يتحدث وحرمه مع سعادة الدكتور علي آل غازي عن اعجابه بالمعرض وتحدث عن حميمية الشعب السعودي ولطفهم في التعامل .

 

الملاحظ هذا العام قلك العارضين والزائرين قناة إقرء كعادتها متميزه في تغطية الفعاليات شكراً لللاعلامي حسن عطاس وطاقم إقرء

 

تابعونا يومياً لتغطبة الفعاليات كما عودناكم الصحيفه والمجله الاولى في تغطية الاحداث والفعاليات Newswekarabi

الصورة واقع ينقلك لفعاليات الحدث من خلال مبدعي التصوير في (Newswekarabi) 

الدكتور علي آل غازي في حديث خاص مع السفير قنصل دولة ألمانيا في جده
سعادة السفير علي قرانوح قنصل لبنان مع السفير قنصل المانيا
اعلامية Newswekarabi مشاعل الطيار في حديث مع مشرفة شركة الناغي للسيارات
احد الفنانات تشرح لسعادة السفير علي قرانوح عن عملها الفني

قنصل دولة المانيا في حديث خاص مع الدكتور علي آل غازي

 

الفنانه نوره المزروع نجمة النحت والجبسيات الخزفيه

 

الإعلاميه آيه سحرتي

قنصل المانيا وحرمه وحديث مع الدكتور علي آل غازي

DCA9A6F9-95E4-4CF6-82D0-0A31567D50B6

 

إشراف ومتابعه

ألاء الغامدي

تنسيق جده

م . خلود علي

تهاني العواضي

Control – London

Dona Bell

Debra Hall 

تصوير :

عمر الشحني

إشراف ميداني :

وليد الظاهري

الإشراف العام

الرئيس التنفيذي الشرق الاوسط وافريقيا وغرب آسيا

دكور- علي آل غازي

 المشاهدات ::10116

 

 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

ابو سراج تراث ثمنه التضحيه لعيون الوطن

Newswekarabi مؤيد علي آل غازي   للحب والسمو والتضحيه مسالك وعره خاصةً عندما يتعلق  بالتراث …