الرئيسية / اقتصاد / المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص “ICD” تستضيف النسخة العالمية لفعاليات “Techstars – Startup weekend” بجدة
منظمة السلام والصداقة الدولية

المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص “ICD” تستضيف النسخة العالمية لفعاليات “Techstars – Startup weekend” بجدة

Newswekarabi

ألاء الغامدي 

 

 

 

تعتزم المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص(ICD) التابعة لمجموعة البنك الاسلاميICDB تنظيم و إستضافة النسخة العالمية لفعاليات (Techstars Startup weekend) الخاصة بقطاع الذكاء الإصطناعي واستخداماته المتنوعة وذلك في الفترة من 29 نوفمبر – 1 ديسمبر 2018 م في مقر مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمدينة جدة .

ينظم هذا الحدث العالمي بالتزامن في عدة مدن حول العالم في نفس الفترة ، ويجمع الخبراء بالناشطين في مجال الذكاء الإصطناعي بهدف تعظيم أثر إستخداماته لتشكل نواة لحلول عملية للتحديات المجتمعية والمؤسساتية والاقتصادية , وتشير التقارير الى أن كافة قطاعات الاقتصاد المختلفة يمكنها الاستفادة من الإستخدام الذكي للحلول المبتكرة القائمة على الذكاء الإصطناعي والتي بدأت فعلياً في إحداث نقلة نوعية وتحسينات في عدة قطاعات هامة منها الرعاية الصحية، والبنى التحتية، والتعليم، والقطاع المالي والصناعي، والأمن السيبراني بالإضافة الى الخدمات المجتمعية المتعددة .

إن دور المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص يأتي من منطلق دعم لحلول الذكاء الإصطناعي والذي يكون بالتالي إسهاماً منها في دعم مجتمعات ريادة الأعمال التي تنتهج من الإبتكار في مجال الذكاء الإصطناعي سبيلاُ للتصدي للتحديات التي تواجه استدامة نمو القطاع الخاص .

المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص فتحت باب التعاون مع الجهات العامة والخاصة والجامعات الداعمة لرواد الأعمال وذلك من خلال إيفاد ممثلين مختصين في الذكاء الاصطناعي و التخصصات التقنية و الإستثمار الجريء و الإقراض المباشر وغير المباشر وبرامج النمو والاستدامة و ريادة الاعمال أيضاً لطرح تحديات تشغيلية وعملياتية على المشاركين بهدف إيجاد حلول مبتكرة بإستخدام الذكاء الإصطناعي .

بالاضافة الى دعوة مسرعات وحاضنات الأعمال لعرض خدمات المسرعة على المشاركين وأيضاً لإستقطاب الفرق الفائزة في الملتقى لتكون ضمن قائمة المستفيدين من خدمات المسرعات المتخصصة في تسريع الأعمال وخاصة في مجال الذكاء الإصطناعي لتحفيزهم على الاستمرار في مشاريعهم وتطويرها .

 

كما فتحت باب المشاركة لعدد من الصناديق الاستثمارية والممولين والمستثمرين لحضور الملتقى وإثرائه بعدد من الجهات التمويلية المتخصصة في دعم المؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والمبتكرين في مجال الذكاء الإصطناعي .

الجدير بالذكر انه في ختام الفعالية سوف تقوم المؤسسة وشركائها الداعمين بتقديم جوائز على الفرق الفائزة ودعمهم للاستمرار لتحقيق مشاريعهم وتطبيقها بالشكل الملائم لمتطلبات القطاع الخاص .

رابط الموقع الرسمي

http://communities.techstars.com/saudi-arabia/jeddah-saudi-arabia/startup-weekend/13641

رابط تطبيق IDEA الذي قامت المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص بتطويره ليتم من خلاله فتح باب المشاركة والجمع بين الرواد والمستثمرين والمرشدين لتحقيق تطلعات المؤسسة لاحداث تنمية مستدامة في المنطقة .

http://http://http://communities.techstars.com/saudi-arabia/jeddah-saudi-arabia/startup-weekend/13641

تنسيق

جده

م. خلود علي

ليلى باناجه

عمر الشحني

Debra Hall _ London

 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

الندوة الإفتراضية(Webinar) لمؤسسات القطاع الخاص بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية حول استجابة مجموعة البنك لجائحة كوفيد-19، بتاريخ 6 يوليو 2020م

   Newswekarabi  محمد العمري تستضيف مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ندوة (Webinar) والخاصة بإستجابة مجموعة البنك …