الرئيسية / الأخبار / المتحدث الرسمي لشرطة منطقة مكة يعلن القبض على قاتل رجل الأعمال في جدة واسرار خاصة
منظمة السلام والصداقة الدولية

المتحدث الرسمي لشرطة منطقة مكة يعلن القبض على قاتل رجل الأعمال في جدة واسرار خاصة

newswekarabi
مؤيدعلي

 

 

أصدرت شرطة منطقة مكة المكرمة بيانا اليوم الاثنين بشأن قضية مقتل رجل أعمال سعودي الخميس الماضي داخل منزله في محافظة جدة.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة إن شرطة محافظة جدة تلقت بلاغاً الخميس الماضي من أحد المواطنين عن تغيب شقيقه (57 عاما) وبحوزته مبلغ مالي يتجاوز 11 مليون ريال.

وأضاف بأنه تم مباشرة إجراءات البلاغ وعثر عليه مقتولاً داخل منزله بمحافظة جدة. وبتركيز التحريات تم – بفضل الله – القبض على الجاني من جنسية عربية (53 عاما)، وسيتم استيفاء إجراءات الضبط والاستدلال، وسيحال بعد ذلك لهيئة التحقيق وإلادعاء العام لإكمال الإجراءات النظامية.

وهذا يدل على نجاحات قوى الامن الداخلي في سرعة القبض على الجناه في زمن قياسي وفي ظروف غامضة وصعبة وفك رموزها المجهولة.
واكدت بعض المصادر الخاصة فان الجاني من الجنسية اليمنية

وبالتحقيق مع الجاني دل على موقع الميلغ المسروق والبالغ 14 مليون ريال تقريباً وتم استرداده

           “صوره لرجل الاعمال المقتول احمد سعيد العمودي “

“من هو أحمد سعيد العمودي”

يعتبر رجل الاعمال المغدور به احمد سعيد العمودي المنتمي لأسرة العمودي الحضرمية الشهيرة من  الأسر العربية الثرية

وأسس سعيد العمودي والد القتيل شركة سعيد محمد علي العمودي وشركاه للصرافة في العام 1963، وتوسعت أعمال العائلة التجارية لتشمل قطاعات مختلفة.

وأشهر أفراد عائلة العمودي على الإطلاق رجل الأعمال محمد حسين العمودي الذي تقدر ثروته الحالية بنحو 8.2 مليار دولار وفق آخر تقدير لمجلة فوربس المتخصصة في تصنيف الأثرياء بعدما كانت ثروته مقدرة بأكثر من 10 مليارات دولار.

ووصفته المجلة بأنه أغنى رجل في إثيوبيا وثاني أغنى سعودي بعد الأمير الوليد بن طلال وثاني أغنى رجل أسمر البشرة في العالم.

 

       الأمن السعودي أمن وأمان ونجاحات تفوق الوصف

“اسرار قتل العمودي”

وأحدثت جريمة قتل رجل الأعمال اليمني الأصل، السعودي الجنسية أحمد سعيد العمودي في جدة حالة من الصدمة، وسط تساؤلات وشكوك حول الظروف والملابسات الغامضة التي أحاطت بالواقعة.

وقالت مصادر مطلعة إن الجناة سرقوا 11 مليون ريال من منزل القتيل وهو مبلغ ضخم ثارت الكثير من التساؤلات بشأن تواجده في المنزل بدل البنوك أو محلات الصرافة

وكشفت مصادر اعلامية أن المشتبه به الأول في الواقعة يمني الجنسية ضبطته السلطات بعد ساعات من اكتشاف الجثة.
رجحت جهات التحقيق ان تكون دوافع جريمة مقتل رجل الأعمال أحمد سعيد العمودي بدافع سرقة المال ، خاصة وأن رجل الأعمال سحب ملايين الريالات من حساباته، قبل وقوع الحادثة وتوقعت جهات التحقيق أن تكون هذه المبالغ المختفية سر مقتل رجل الأعمال، خاصة وأن هناك معلومات أولية باحتمالية تعرض المقتول للابتزاز والتهديد.


وكشفت مصادر في قضية مقتل رجل الأعمال السعودي اليمني الاصل أحمد سعيد العمودي داخل منزله بجدة أمس،أن المقتول سافرت زوجته الثانية من جنسية عربية إلى بلدها الأم قبل 10 أيام من الواقعة وكان بمفرده داخل المنزل وقت وقوع الجريمة وفقاً لصحيفة المدائن.


وأشارت جهات التحقيق إلى إن السائق الشخصي أبلغ السلطات الأمنية فجر أمس بوجود رجل الأعمال مقتولًا داخل فلة يملكها في أبحر، حيث عثرت عليه الجهات الأمنية مربوط اليدين والقدمين ومشنوقًا بحبل وموضوعًا داخل كيس كبير.

وقالت مصادر أن الجناة تمكنوا من إتلاف كاميرات مراقبة كانت في محيط المنزل، وتتبعوا القتيل حتى دخل قصره في حي الروضة  والواقع شمال غرب جدة، ومن ثم هجموا عليه ونفذوا جريمتهم البشعة، إذ وجد المغدور داخل كيس مقيد اليدين وعليه آثار خنق حول رقبته، وكشفت المصادر أيضا أن الجثة وجدت “متيبسة” ما يشير إلى أن الجريمة ارتكبت قبل أيام في ظل غياب أسرة رجل الأعمال التي لم تكن موجودة في المنزل.

وكانت مصاد قد قالت امس الأحد ان الجهات الأمنية تمكنت من القاء القبض على قتلة عميد الصرافة احمد سعيد العامودي بجدة فيما صدر بيان رسمي من شرطة منطقة  ممكة حول الحادثة.
،،،،،

 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

صعوبة التعلم مع الدكتور ال عثمان

“خيرية صعوبات التعلم” تشارك في معرض الحمراء الاستهلاكي صدى العرب شاركت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم …