الرئيسية / محليات / المعلمي: «الحرس الثوري الإیراني» يمارس انتهاكات حقوق الإنسان
منظمة السلام والصداقة الدولية

المعلمي: «الحرس الثوري الإیراني» يمارس انتهاكات حقوق الإنسان

newswekarabi

مؤيد على

 

أكد مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، أن المملكة تثمن الجھود التي قامت بھا كندا لتقدیم مشروع القرار المعنون «حالة حقوق الإنسان في جمهورية إیران الإسلامیة» وصوتت المملكة لصالحه للأسباب التالیة: أوضح القرار ضروباً عدیدة من انتھاكات حقوق الإنسان تجاه الشعوب الإیرانية جميعها، ومنھا ممارسات القتل والتعذیب والاعتقال القسري واضطھاد الأقلیات وغیر ذلك من الممارسات التي أشار إلیھا القرار وأوضحتھا تقاریر الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأضاف المعلمي، أن ممارسات انتھاكات حقوق الإنسان التي ترتكبھا السلطات الإیرانیة لم تتوقف عند حدود إيران الجغرافیة بل تجاوزتھا إلى خارج إیران وفي كل بقعة انتشرت فیھا قوات الحرس الثوري الإیراني في سوریة ولبنان والعراق وغیرھا.

وأشار إلى أن السلطات الإیرانیة مارست انتھاكات خطیرة لحقوق العرب الأحواز، إذ سنت القوانین للعمل على تھجیرھم من مناطق إقامتھم، وعملت على تحویل مجاري الأنھار بعیداً عن مناطقهم فضلا عن الاستمرار في منع إقامة المراكز الثقافیة العربیة.

وشدد على أنه لا ینبغي للمجتمع الدولي أن ینسى عملیات الإعدام التي نفذھا النظام الإیراني في عام 1988 وراح ضحیتھا 30 ألفا من السجناء الإیرانیین ومازالت أصداؤھا تتردد بین أھالي الضحایا وتنتظر أن تطال المسؤولين عنھا ید العدالة الدولیة.

مؤيد على

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

LULU لولو تخفيضات كبرى خلال أزمة كورونا

  Newswekarabi مؤيد علي  Formatted by Rles Mustafa   Moayed Ali   “Lulu major cuts …