الرئيسية / الأخبار / الهند تحطم رقما قياسيا عالميا وتنجح في إطلاق 104 أقمار صناعية دفعة واحدة
منظمة السلام والصداقة الدولية

الهند تحطم رقما قياسيا عالميا وتنجح في إطلاق 104 أقمار صناعية دفعة واحدة

 

newswekarabi

شهلا القادر – سويسرا

 

نجحت الهند صباح اليوم بإطلاق الصاروخ “PSLV-C37

حيث تطلق أكثر من مئة قمر صناعي في وقت واحد
ووفقا لمنظمة أبحاث الفضاء الهندية فقد “تم إطلاق الصاروخ بنجاح في تمام الساعة الـ 9:28 بالتوقيت المحلي، وبعد 17 دقيقة من إطلاقه بدأت عملية وضع الأقمار الصناعية في مداراتها، واستغرقت عملية توزيع الأقمار حوالي نصف ساعة تمت على عدة مراحل”.

وتعليقا على الإنجاز الكبير قال رئيس المنظمة: “لقد نجحنا بإيصال 104 أقمار صناعية إلى الفضاء دفعة واحدة، أهنئ فريق العمل كله على هذا الإنجاز العظيم”.

وفي تغريدة على تويتر قدم رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، تهانيه لمؤسسة أبحاث الفضاء الحكومية التي أشرفت على عملية الإطلاق حيث قال: “هذا الإنجاز الرائع الذي حققته مؤسسة أبحاث الفضاء يمثل لحظة فخر أخرى لمجتمعنا وأمتنا ولعلوم الفضاء”.

ويذكر أن الأقمار الـ104 التي أطلقتها الهند اليوم هي عبارة عن أقمار صناعية صغيرة، 3 منها فقط تعود ملكيتها للهند، أما الأقمار الباقية فتعود لبلدان أجنبية أخرى كالولايات المتحدة، وهولندا وسويسرا والإمارات.

وتعود أهمية هذا الإنجاز كونه يمثل إطلاق أكبر عدد من الأقمار الصناعية إلى الفضاء دفعة واحدة، ومن خلاله استطاعت الهند تحطيم الرقم القياسي الروسي، حيث قامت روسيا عام 2014 بإطلاق 34 قمرا صناعيا على صاروخ واحد.

شهلا القادر 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع الصين

Newswekarabi د. علي ال غازي     البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع …