الرئيسية / مقالات / الوطن غالي والشعب كيانه
منظمة السلام والصداقة الدولية

الوطن غالي والشعب كيانه

Newswekarabi

د.علي ال غازي

 

 

 

يوم العلم
هو اليوم الذي أقر فيه الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ العلم بشكله الذي نراه اليوم يرفرف بدلالاته العظيمة التي تشير إلى التوحيد والعدل والقوة والنماء والرخاء

يعد العلم رمزًا لسيادة الوطن وعزته وكرامته، ورمزًا لولاء الشعب لقيادته ووطنه، كما أنه يعبر عن هوية الدولة وتاريخها، ويسمَّى رسميًا بـ (العلم الوطني)، ويحظى علم المملكة العربية السعودية باحترام وتقدير المواطنين والمقيمين على أرضها؛ لما يحمله من معاني الانتماء والمواطنة، إلى جانب أنه يحمل جميع دلالات التوحيد، والقوة، والعدل، والنماء، والرخاء، كما يحظى باحترام العالم الإسلامي لما يحمله من دلالات دينية، وما يرمز إليه من دولة كريمة مهتمة بشؤون العالم الإسلامي، وقائمة على شؤون الحرمين الشريفين، فضلاً عن الاحترام العالمي له نظرًا لمواقف الدولة التي يرمز لها هذ العلم، والقائمة على الجانب الإنساني، والعدل، والاحترام المتبادل.

وفي يوم 9 شعبان 1444هـ (1 مارس 2023م) أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمره الملكي برقم (أ / 303) بأن يكون يوم (11 مارس) من كل عام يومًا خاصًا بالعلم، وذلك انطلاقًا من قيمة العلم الوطني الممتدة عبر تاريخ الدولة السعودية منذ تأسيسها في عام 1139هـ الموافق 1727م، حيث إن يوم 27 ذي الحجة 1355هـ الموافق 11 مارس 1937م هو اليوم الذي أقر فيه الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ العلم بشكله الذي نراه اليوم.

 

وبهذه المناسبه اعرج عل رمزية الحفاظ على مقدرات الحفاظ على ثوابتنا وقيمنا

اخواتي اخواني
اسعد الله ايامكم في هذا اليوم ا
الفضيل اول يوم من شهر رمضان المبارك اسأل الله ان يكتب لنا فيه الخير والرفعه لشعبنا ولقادتنا وحكومتنا ووطننا

كما نشاهد الاحداث و
في ظل الانغماس والفوضى السياسية والانقسام الذي يشهده العالم استغل بعض المروجين للأفكار المتطرفة من الجنسيات المختلفة التي تتم عن طريق بعض المنظمات الخيرية والتطوعية وهي عبارة عن مؤسسات دينية وتطوعية تنطوي تحت عدة منظمات حول العالم بعدة تسميات ومقرها في امريكا ودول اخرى وينصب تركيزها على فئة الشباب ولديها مؤسسات تعليمية خاصة والخيريه والنفعية وتمتلك فروع في اسيا وافريقيا و وروبا وبعض الدول العربية وتهدف الى نشر الفوضى .
وقد تبين من خلال الآستدلال مع بعض من تم ضبطهم في بعض الدول بالخصوص ان لهذه المنظمات سالفة الذكر دوراً كبيراً في اغوائهم وبشتى الطرق لبث سمومهم الداعية والخروج عن الدين الاسلامي والوطنية بين اواسط الشباب العربي.

الأ ان العيون الساهرة بالأجهزة الأمنية فى الدول المستهدفة كانت لهم بالمرصاد وواصلت العمل ليلاً ونهاراً لإحباط محاولاتهم الرامية الى العبث بالقيم الاسلامية والوطنية والأخلاقية للمجتمع العربي ومن خلال هذا المقال انادى ابناء الدول المستهدفة والمخلصين من أعضاء الاجهزة الامنية بكافة الدول غربها وشرقها وجنوبها بالتكاتف بعقلية وطنية واحدة من اجل الحفاظ عن الدين والوطن ومكتسباته الوطنية وقادته ولقد قاموا بارك الله فيهم في عدة دول بالقبض على مجموعة ممن خرجوا عن الملة الاسلامية وهويتهم الوطنية و من من بايعوا جهات اخرى خارج دولهم
ونؤكد بأن المواطنين والمقيمين المخلصين والاجهزه الأمنيه فى جميع الدول المستهدفة لن يدخروا أي جهد في الوقوف ضد اي محاولة لزعزعة امن اوطانهم والحفاظ عن القيم الإسلامية والوطنية ومكتسباته وسوف يقفوا بالمرصاد لمن يحاول المساس بالدين الاسلامي وسلامة الوطن والمواطن وقيادته وابنائه، كما نوجه بالدعوة لكافة اخواننا فى اوطاننا الحبيبة التنبيه وتوعية ابنائهم من هذا الخطر الذي يهدف الى تغيير هويتنا الاسلامية والوطنيه.ودخول دولنا فى صرعات ليس لها اهداف..

ربي يحفظ بلادنا من كيد الحاقدين والمأجورين .

وهنا اتحدث عن السلوكيات المخالفة للثقافة الوطنية سياسياً واجتماعياً ،

السلوكيات المخالفة للثقافة الوطنية هي تلك السلوكيات التي تنتهك القيم والتقاليد الوطنية والهوية الوطنية والثقافية والاجتماعية والتي قد تؤثر سلبًا على الهوية الوطنية للأفراد والاسرة والمجتمع بشكل عام.
ويجب على الإعلام والتربية والاسرة وكل الأفراد تجنب هذه السلوكيات المخالفة للثقافة الوطنية والعمل على المحافظة على الهوية الوطنية والموروث الشعبي والإرث الاسلامي والتاريخي والثقافي والاجتماعي والأخلاقي وتعميق الوعي بأهميتها وأن تكون هذه العادات والتقاليد هي ركيزة أساسية لبناء الهوية الوطنية وحمايتها في المستقبل وحماية المجتمع والوطن.

الحل الأساسي للتعامل مع السلوكيات المخالفة للثقافة الوطنية يتمثل في تعزيز الوعي الثقافي في جميع فئات المجتمع، كما يجب العمل على ضمان قيام الأفراد بممارسة النشاطات العمومية المسؤولة و الإيجابية بشكل مستمر.

ويمكن اتباع الحلول التالية بوجهة نظرى البسيطة للحد من السلوكيات المخالفة للثقافة الوطنية وتعزيز الهوية الوطنية :

1- تنظيم حملات توعوية للتوعية بأهمية الحفاظ على الثقافة والموروث الثقافي والاجتماعي والشعبي والتراث الوطني.

2- تشجيع الأفراد على المشاركة في النشاطات الوطنية المثل العيديات والاحتفالات الوطنية الأخرى.

3- تقويم التربية الوطنية في المدارس وغيرها من الأماكن التربوية لتحسين بيئة المجتمع.

4- التعليم الوطني قديكون ذا مردود نفعي لأن يكون تعليماً مميّزاً يوازي معايير التعليم للعقيدة الإسلامية والاخلاقية للاوطان.

5- الابتعاد عن النزاعات السياسية التي قد تؤدي إلى تدمير الممتلكات الوطنية والمجتمع والتمسك بماضيك والافتخار بحاضرك والاستعداد لمستقبلك وقياداتك ووطنيتك

الله يحفظكم جميعا ويحفظ دولكم وقادتكم ويبعد عنكم الفتن الدخيلة

ماذا تعرفون عن الحروب والقوات المسلحه والدبلوماسيه الناعمة مع شرح بسيط ؟

تتمثل الحرب الناعمة وغيرها في استخدام الأساليب غير العسكرية في محاولة لتقويض الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي للدول المستهدفة، حيث يتم استخدام عدد كبير من الأدوات والأساليب غير العسكرية لتحقيق أهدافها المرجوة. ومن بين هذه الأدوات والأساليب، التلاعب بالرأي العام، وإنتاج الأخبار الزائفة، ونشر الشائعات، والإعلام الأسود ومنصات مواقع التواصل Social media لماتبثه لبناتنا وابنائنا من مفاسد وتفتح لهم الانحراف الشاذ سلوكياً وعقدياً وفكرياً وزعزعة الاستقرار الديني، وتشويه سمعة المؤسسات السياسية والحكومية والقيادات ، والتدخل بشؤون الدول المستهدفة وهيمنتها إلى جانب غيرها من الأفعال الواسعة النطاق التي تكون دائمًا تحت سطح الماء. او تحت الطاولة وعادة ما يتم تنفيذ الحرب وغيرها الناعمة من قبل دولة أخرى أو جهة خارجية تريد تحقيق أهدافها ومصالحها على حساب الدول المستهدفة. ويتطلب التصدي لهذه الحرب والعمل من الدول المستهدفة والمواطنين بالتعاون والحفاظ على الوعي والإدراك لتحديد أي نشاط يجب التعامل معه على أنه قد يكون جزءاً من الحرب الناعمة.

حفظكم الله وحفظ دولكم من هولاء الخبثاء وحفظ قيادتنا من شر حاسد إذا حسد والحاقدين اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم

خبير استراتيجي محلل سياسي

د. علي ال غازي
الرياض
anw0000@hotmail. Com

 

 

غرس حب الوطن في فلذاتنا

 

 

اشراف

م. خلود علي

د. ساره الفهد

تنسيق

اميره السديري

سعاد علاوي

هياء المبارك

ثراء ابراهيم

London – Control

Debra Hall

Dona Bell

Cairo – branch office

Dr-Ahmed ALi

Hanan Saad

 

 

 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

الله الي عزنا مالحد منه

‏ Newswekarabi د . علي ال غازي      لمن يتشدقون بأن الشعب السعودي شعب …