الرئيسية / شؤون دولية / امريكا – هجوم إعلاني على ترامب في “سوبر بول”
منظمة السلام والصداقة الدولية

امريكا – هجوم إعلاني على ترامب في “سوبر بول”

newswekarabi

شيماء محمد

 

قال إعلان شركة “إيربنب” إن قبول الآخر يجعل العالم أفضل
كانت مباراة “سوبر بول” ذات الشعبية الكبيرة في الولايات المتحدة مسرحا لعرض إعلانات تجارية هاجمت بصورة صريحة سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
وجرت المباراة في وقت متأخر الأحد، وفاز فيها نيو إنغلاند باتريوس على منافسه أتلانتا فالكور، وتعد بمثابة المباراة النهائية في دوري كرة القدم الأميركية.

وبسبب الجماهيرية الجارفة لهذه المباراة ترتفع قيمة الإعلانات التلفزيونية فيها، إذ تبلغ تكلفة الإعلان الذي يمتد لـ30 ثانية أثناء المباراة 5 ملايين دولار.

وكان أحد الإعلانات الذي امتد الـ90 ثانية يتحدث عن مهاجرة مكسيكية وابنتها تخوضان رحلة صعبة صوب الولايات المتحدة، ويعود الإعلان لشركة “لمبر 84” المتخصصة في مواد البناء.

ومن جانبها، ركز إعلان شركة “كوكا كولا” على التنوع العرقي والديني في الولايات المتحدة، وظهر في الإعلان مسلمون ومسيحيون وبيض وسود وآخرون قدموا من أميركا الجنوبية وآسيا.

وحمل إعلان الشركة رسالة ” اليوم الملايين يهتفون ويشجعون معا.. لأن “اللمة” جميلة”، وقالت في بيان إن الإعلان يبرز التفاؤل ويحتفل بالإنسانية.

وعلى المنوال نفسه، انتقد إعلان موقع “إيربنب” الالكتروني سياسات ترامب، إذ قال إعلانها إن العالم سيكون أفضل في حال القبول بالآخر، وتضمن الإعلان صورا لأشخاص من عرقيات وأديان مختلفة.

وتعد هذه الإعلانات أحدث انتقادات تتعرض لها سياسات ترامب المناهضة للمهاجرين.

شيماء محمد

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

طبول الحرب تقرع

Newswekarabi  د.علي آل غازي     مما لا شك فيه بان الشرق الاوسط اصبح مرتعاً …