الرئيسية / الأخبار / انطلاق حملة التبرع بالدم “بدمائنا نشارككم” بمطار الطائف
منظمة السلام والصداقة الدولية

انطلاق حملة التبرع بالدم “بدمائنا نشارككم” بمطار الطائف

newswekarabi.

شيماء محمد

 

دشّن مطار الطائف الدولي، صباح اليوم الاثنين، حملة التبرع بالدم بشعار “بدمائنا نشارككم”، بالتعاون مع إدارة مستشفيات القوات المسلحة بمحافظة الطائف، ممثلة في مستشفى الأمير منصور العسكري؛ لتحفيز المتبرعين بالدم على الأعمال التطوعية، والاستمرار في تنظيمها عبر تنمية ثقافة التبرع والتطوع لدى المتبرعين بزيادة الوعي والمشاركة المجتمعية.

وقد تحدث شريف الغامدي مدير المختبر المركزي بمستشفيات القوات المسلحة بالطائف الذي أشرف على الحملة الذي ذكر بأن التبرع بالدم
هو سحب كمية من دم المتبرع تقدر بنحو (450 مل) أي بنسبة (8%) من دم الإنسان الطبيعي. وهذه العملية تستغرق أقل من ربع ساعة، وهي مهمة لتلبية الحاجة المستمرة للدم. أما فوائد التبرع بالدم:
هي تنشيط الدورة الدموية, حيث يتم تنشيط نخاع العظم لإنتاج خلايا الدم المختلفة بعد التبرع بالدم.


التقليل من احتمال الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين، لأن التبرع بالدم يقلل نسبة الحديد في الدم والتي ثبت علمياً أن زيادة نسبة الحديد تزيد من نسبة الإصابة من هذه الأمراض.

 

وكان في مقدمة المتبرعين مديرُ مطار الطائف الدولي المهندس عبدالوهاب بن عبدالرشيد بخاري، الذي أكد أن مثل هذه المبادرات تُعزز دور المطارات في خدمة المجتمع بجعلها جزءاً لا يتجزأ منه؛

استشعاراً بالمسؤولية الوطنية لدعم ثقافة العمل التطوعي بالمطارات تحت توجيهات وزير النقل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان، ومساعده للمطارات المهندس طارق العبدالجبار، ومدير عام المطارات الغربية سليمان الرواف؛ حيث إنها دائماً تصب في تنويع الأداور المنوطة بالمطارات بجعلها تتفاعل مع المجتمعات المنتمية لها.

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

الجامعة العربيه المفتوحه علم وعلوم

              Newswekarabi خوله حمدان         أنشئت …