الرئيسية / اقتصاد / بريدة: بيع تمور بـ 81 مليوناً في 4 أيام
منظمة السلام والصداقة الدولية

بريدة: بيع تمور بـ 81 مليوناً في 4 أيام

newswekarabi

ا. ابراهيم الغامدى

 

(بريدة) أعلنت لجنة الإحصاء بمهرجان تمور بريدة بيع أكثر من 227,100 كرتون تمور، بقيمة تزيد على 81 مليون ريال خلال 4 أيام، وذلك منذ انطلاق المهرجان صباح (السبت) الماضي.

فيما بلغت الكمية المباعة في المهرجان في الفترة الصباحية فقط أمس (الثلاثاء) 819 طنا، نقلتها 1509 سيارات.

وأكد الرئيس التنفيذي للجنة الإشرافية على مهرجان التمور ببريدة الدكتور إبراهيم العبد الرزاق لـ«عكاظ» أن الثقة بالمنتج الذي يعرض في مدينة التمور ببريدة زادت ووصلت إلى ما كانت عليه في الأعوام الماضية؛ إذ بدأت القوة الشرائية تنمو بشكل كبير جدا.وقال: «هذا نتيجة فترة عمل واحدة في صباح (الثلاثاء) الماضي، حيث بدأ الحراج ببيع الكميات المشار لها، اعتبارا من الخامسة فجرا، حتى السابعة والنصف صباحا».

وحول ضبط الكميات المخالفة أو التي قد تحمل نسبة مبيدات، أضاف العبد الرزاق: «الكميات ضئيلة جدا مقابل الكميات الكبيرة التي تدخل السوق، ومع شعور المستهلك بجودة المنتج وقدرة المختبر على ضبط المخالفات، نمت مبيعات المهرجان بصورة ملحوظة، والآن جميع المؤشرات مطمئنة، ونتوقع وصول مزيد من الكميات مع ذروة الموسم، والمؤشرات تؤكد ارتفاع القوة الشرائية».

ا. ابراهيم الغامدى

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

الندوة الإفتراضية(Webinar) لمؤسسات القطاع الخاص بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية حول استجابة مجموعة البنك لجائحة كوفيد-19، بتاريخ 6 يوليو 2020م

   Newswekarabi  محمد العمري تستضيف مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ندوة (Webinar) والخاصة بإستجابة مجموعة البنك …