الرئيسية / الأخبار / بعد محاولات سابقه ﻹستبدال هاتفه الأندرويد: ترامب يستبدل هاتفه باﻷيغون
منظمة السلام والصداقة الدولية

بعد محاولات سابقه ﻹستبدال هاتفه الأندرويد: ترامب يستبدل هاتفه باﻷيغون

 .

newswekarabi 
تهاني العواضي



يحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إستخدام تويتر دائماً لترويج أفكاره.

و قد قالت الكاتبة “ماجي هيبرمان” في صحيفة ” نيويورك تايمز ” : يعتبر تويتر “بوقه” المفضل ، إذ ينشر تغريداته غالباً من هاتف “أندرويد” قديم غير آمن ، خاصة عندما يشاهد التلفاز في المساء ، بحسب موقع “Business Insider” الأميركي .

وقد حاول مساعدو ترامب أخذ هاتفه منه سابقا ، ولكن باءت محاولاتهم بالفشل .

حيث يفرض على رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية عادةً تدابير أمنية مشددة حفاظاً على سلامتهم ، ويشمل ذلك هواتفهم الذكية ، التي يحرمون منها أو أنها تعدل لتصبح عديمة الفائدة بدون القدرة على إجراء المكالمات فضلاً عن أبسط الوظائف الأساسية ، كما حدث مع الرئيس السابق باراك أوباما ، لكن ترامب نقل معه إلى البيت الأبيض عادته الخاصة بإستخدام “تويتر” عبر حسابه الشخصي ” لا من حساب الرئاسة ” البيت اﻷبيض / The White House ” ومن هاتفه الخاص الذي كان يرفض استبداله بعناد، مقابل انتقادات دائمة يوجهها إلى شركة ” آبل ” .


وقد أثارت طريقة ترامب قلق العديد من أعضاء الكونجرس وأعضاء مجلس الشيوخ ، حيث كانت شكاواهم ذات شقين : أولاً أن الجهاز يعد خطرا على الشئون الداخلية الرئاسية ، والثاني أنه سيكون فرصة سهلة للقراصنة لاختراق الجهاز ، ورغم أن هاتف آيفون الجديد قد يكون خيار أكثر أمنا من نموذجه القديم غير المعتمد ، لكن من المؤكد أن هذا لن يكون البديل الأكثر أمانا فى النهاية.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” خلال وقت سابق أن دونالد ترامب يستخدم جهاز أندرويد غير مؤمن وكشفت الصور الفوتوغرافية أنه كان هاتف سامسونج جالكسي “اس 3 ” ، ولكن ذلك الهاتف أثار مخاوف الكثيرين حول إمكانية أن يتعرض هاتف الرئيس للقرصنة خاصة وأن جهاز الأندرويد الذي يستخدمه ترامب لم يتلقى تحديثات أمنية منذ سنوات، لذا كان لابد من الإعتماد على هاتف ذكي أكثر أماناً ويبدو أن الإختيار قد وقع على أحد أجهزة الأيفون.
وكانت مجموعة القراصنة الشهيرة “أنونيموس” واحدة من أبرز المهددين لهاتف ترامب القديم ، حيث أطلقت أواخر شهر كانون الثاني/يناير الماضي ، دليلاً لقرصنة هاتف ترامب عبر برمجية معينة ، وذلك بعد أيام قليلة من تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية وصفت فيه هاتف ترامب القديم بأنه غير محدث وغير آمن أمام الاختراق الإلكتروني .

وقد ذكرت تقارير سابقة انه مع تعينه كرئيس للولايات المتحدة اﻷمريكية الخامس واﻷربعين ، سيكون عليه القيام بالعديد من التعديلات على حياته اليومية ، وواحدة من هذه التعديلات استبدال هاتفه الذكي .

وقد كشف تقرير جديد أن الرئيس الأمريكى “دونالد ترامب” قام أخيراً باستبدال هاتف الأندرويد القديم غير المؤمن بهاتف آيفون جديد ، حيث نشر “Dan Scavino Jr / دان سكافينو ” مدير البيت الأبيض لوسائل التواصل الاجتماعى أمس تغريدة قال فيها : ” إن ترامب بدأ استخدام جهاز أبل، موضحا أنه كان يستخدمه خلال الأسبوعين الماضيين ، وأكد أن رسائل تويتر كشفت أنها قادمة من هاتف آيفون مملوك للرئيس ” .

ووفقا لما نشره موقع ” The Verge” الأمريكي ، لاحظ مستخدمو تويتر أن بعض تغريدات ترامب يبدو أنها ترسل من آيفون خلال الأسابيع القليلة الماضية ، لكن لم يكن واضحا ما إذا كانت نشرت من هاتفه أو من قبل الموظفين ، فيما تم انتقاد “ترامب” فى الفترة الماضية لاستخدامه هاتف أندرويد غير مؤمن خلال العمل فى مكتب الرئاسة، وقد كانت هناك بعض الإعتقادات أن الرئيس الأمريكى قد سلم هاتفه الأندرويد قبل توليه السلطة، لكن بعد خمسة أيام، كشفت تقارير بعدها أنه لا يزال يعتمد عليه لنشر التغريدات .

 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

اعلاميين ومسؤلين ومستثمرين كانوا بالامس في ضيافةجناح امانة منطقة تبوك من خلال معرض ستي سكيب الرياض / ملهم والدعوة مفتوحة للجميع

Newswekarabi  حور الغامدي خوله الحمدان             شهد جناح منطقة تبوك …