الرئيسية / محليات / تاريخية جده تتحول لورشة تأهيل بروشتة الفرحان ورؤية العيسى
منظمة السلام والصداقة الدولية

تاريخية جده تتحول لورشة تأهيل بروشتة الفرحان ورؤية العيسى

 

 

  Newswekarabi 

د . علي آل غازي

 

 

 

بعد أن أصدر وزير الثقافة الأمير بدربن عبدالله بن محمد بن فرحان، منذو قرابة الستة أشهر قرارًا بتعيين الأستاذ عبدالعزيز العيسى مشرفًا على مشروع مدينة جدة التاريخية.

حيث يمتلك العيسى خبرة متراكمة في التخطيط الاستراتيجي والاستثمار وإدارة المخاطر، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية من كلية مينلو بالو ألتو في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأجندة العيسى مكتنزة بافكار ورؤى فقد تقلد العديد من المناصب في كبريات المؤسسات المالية في السعودية، فهو رئيس مجلس إدارة شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، ورئيس مجلس إدارة بنك UBS Saudi Arabi وعضو مجلس إدارة مجموعة صافولا، وسبق أن تولى منصب المدير العام الإقليمي في المنطقة الوسطى في البنك الفرنسي..

فقد جمع بين الاداره والتطوير والاستثمار والاداره البنكيه مما يؤهله لان يدير دفة تطوير جده التاريخيه إدارةً وتطوير وتأهيل المنطقه التاريخيه بجدارة الفنان . وما أدل على ذلك الا الحركة التطويريه من تاهيل المباني والانشطه المرتبطه بها والتي لم يسبق لها مثيل في السابق.

وبدأت بصمات امير الثقافه الأمير بدر بن عبدالله الفرحان واضحةً للعيان اولاً في اختيار الرجل المناسب للاشراف على منطقه تهم العالم سياحياً وتراثياً من منظور قيادة المملكة ملك العزم الملك سلمان و وولي عهده الامير محمد بن سلمان عراب الحداثه النهضويه التي ابهرت العالم .

وثانياً المشاريع الكبيره الجاري تنفيذها و التي تجلت واضحة  للعيان بجودةٍ عاليه وسرعه منقطعة النظير .

ولدي مقترح بان يتم ضم جميع الجهات المشتركة في ادارة المنطقة التاريخيه ومنها الفعاليات لتكون تحت مظلة وزارة الثقافه اي هيئة مستقله .

نبارك الجهود المخلصة لخدمة الوطن والمواطن والزائر والمقيم .

وبإذن الله ستكون Newswekarabi العالميه بدعم الاداره العامه في واشنطن ولندن وتنفيذ الإداره التنفيذيه للشرق الأوسط لنكون عين المواطن والمسؤل في تغطبة الحراك التأهيلي للمنطقة التاريخيه والخطط المستقبليه للتطوير

جده غير

 

 

تنسيق جده

م . خلود علي آل غازي

Control – London

Debra Hall

Dona Bell

 مشاهده : 2242

 

 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

LULU لولو تخفيضات كبرى خلال أزمة كورونا

  Newswekarabi مؤيد علي  Formatted by Rles Mustafa   Moayed Ali   “Lulu major cuts …