الرئيسية / سيدتي / تحذيرات من تناول السوشى..والسبب السلمون
منظمة السلام والصداقة الدولية

تحذيرات من تناول السوشى..والسبب السلمون

newswekarabi

 

شيماء محمد.  

 

 

اصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تحذيراً رسمياً حول احتمال وجود مرض الدفتيريا، أو المسمّاة بالدودة الشريطية اليابانية، في سمك السلمون بآلاسكا.. هل كنتِ تفكرين في تناول السوشي اليوم؟ ربما عليكِ تخطي ساشيمي السلمون.

بعدما كان يُعتقد أن هذه الديدان الشريطية تؤثر فقط على الأسماك في آسيا، ظهرت دراسة جديدة تثبت عكس ذلك، كما جاء في ملخص تقرير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها:
“الديدان الشريطية اليابانية عاودت الظهور والانتشار مرة أخرى بسبب الاستيراد العالمي، وزيادة رواج تناول الأسماك النيئة، لقد اكتشفنا الدفتيريا في أنسجة عضلات سمك السلمون الوردي البرّي الموجود في ولاية آلاسكا بالولايات المتحدة الأميركية، ولذلك فإن أسماك السلمون المستوردة من السواحل الأميركية، وآسيا، والمحيط الهادئ، ومناطق أخرى، تشكل خطراً على الأشخاص الذين يتناولون الأسماك النيئة، أو غير المطهوّة جيداً”.

وهذا يعني أن سمك السلمون الذي تأكلينه في أيّ مكان سواء داخل أو خارج الولايات المتحدة، يُحتمل أن يكون مصاباً، لماذا؟ لأن سمك السلمون منتشر في المحيط الهادئ، وفي الأماكن الباردة، قد ترتفع درجة التجميد لتسمح بحفظ يرقات الدودة الشريطية اليابانية، ما يؤدي إلى سهولة وسرعة انتشارها.

أمّا أعراض الإصابة بالدفتيريا، أو الدودة الشريطية اليابانية، فتكون خفيفة وقد لا يشعر بها البعض، فهي عبارة عن آلام بسيطة في البطن، وبعض الغثيان، أو البراز السائل، وقد يخسر بعض المصابين القليل من الوزن، وهنا فالتحاليل المعملية الوقائية أفضل حل للاطمئنان لمن سبق لهم تناول أسماك السلمون خلال الفترة القليلة الماضية.

هل ما زلت تصرّين على تناول السوشي اليوم؟

شيماء

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

الزواج سنة الحياه قدره الله لكل كائن،،، وغداً الاثنين نجدد عرسنا ونبحث عن ليلة عمرنا في فيصلية الرياض مع السنيدي

_ Newswekarabi هتون الخالدي االمنسقه العامة للمعرض   الزواج سنة الحياه قدره الله لكل كائن …