الرئيسية / سياسة / ترامب يتهم فيسبوك بأنه “ضده” وزاكربرغ يدافع عن موقعه
منظمة السلام والصداقة الدولية

ترامب يتهم فيسبوك بأنه “ضده” وزاكربرغ يدافع عن موقعه

newswekarabi

مرام النعيمات – الاردن

 

سان فرانسيسكو- اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب موقع فيسبوك الأربعاء بأنه يقف “ضده” مما استدعى ردا مباشرا من رئيس ادارة الموقع مارك زاكربرغ الذي نفى هذا الاتهام.
وكان زاكربرغ اعلن الأسبوع الماضي أنه سينسق بشكل كامل مع الكونغرس الأميركي الذي يحقق في احتمال وجود تأثير روسي على الانتخابات الرئاسة الاميركية العام الماضي والتي فاز فيها ترامب.
ووافق فيسبوك على تسليم الكونغرس الأميركي مضمون رسائل سياسية قد تكون موّلتها روسيا عبر شراء مساحات اعلانية على موقع التواصل الاجتماعي.
واعتبرت وسائل اعلامية أن هذه الرسائل كانت تسعى إلى خلق توترات سياسية بين الأميركيين على مواضيع عدة بهدف التأثير سلبا على المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون التي كانت متفوقة على منافسها في استطلاعات الرأي.
وينفي الكرملين أي علاقة له بالانتخابات الأميركية.
وكتب الرئيس الأميركي في تغريدة على حسابه على موقع “تويتر” الأربعاء ان “فيسبوك كان دائما ضد ترامب”.
واضاف أن هناك “تواطؤا” بين صحيفتي نيويورك تايمز وواشنطن بوست “ضد ترامب”.
ردّ زاكربرغ على موقعه الذي يطرحه “كمساحة لجميع الأفكار”، وكتب “ترامب يقول ان فيسبوك ضده.
اليسار يؤكد أننا ساعدنا ترامب. المعسكران مستاءان من الأفكار والمضامين التي لم تعجبهما”.
وأضاف “بعد الانتخابات، قلت انني اعتقد ان فكرة الأخبار الخاطئة التي نشرت على فيسبوك والتي يُحتمل أن تكون أثرت على الانتخابات الأميركية، هي فكرة مجنونة. القول انها فكرة مجنونة هو استخفاف وأنا نادم على ذلك. انه موضوع في غاية الأهمية لا يمكن الاستخفاف به”.
وتابع زاكربرغ ان “المعطيات التي نملكها أثبتت دائما أن تأثيرنا الأكبر – ان كان من ناحية اعطاء الناس حق الكلام أو من جهة السماح للمرشحين بالتواصل المباشر (مع الناخبين) أو من ناحية مساعدة ملايين الأشخاص في التصويت – لعب دورا أكبر في هذه الانتخابات”.
ودعا الكونغرس الأميركي الأربعاء فيسبوك وتويتر وغوغل للادلاء بشهاداتهم في اطار التحقيق في احتمال التأثير الروسي على الانتخابات.-

مرام النعيمات 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

الله الي عزنا مالحد منه

‏ Newswekarabi د . علي ال غازي      لمن يتشدقون بأن الشعب السعودي شعب …