الرئيسية / العالم / ترامب يوجه إصبع الاتهام في أزمة كوريا الشمالية
منظمة السلام والصداقة الدولية

ترامب يوجه إصبع الاتهام في أزمة كوريا الشمالية

newswekarabi

SMILE SUI – China

 

 

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، أن روسيا تضر بجهود بلاده الرامية لتخلي كوريا الشمالية عن أسلحتها النووية، مشيرا إلى الصين في المقابل تبدي تعاونا.

وفي مقابلة مع قناة “فوكس بيزنس”، قال ترامب إنه لو كانت العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا بحال أفضل لأصبح حل الأزمة النووية الكورية الشمالية أكثر سهولة.

وعندما سأل عن الأزمة في شبه الجزيرة الكورية، قال الرئيس الأميركي إن “الصين تساعدنا لكن روسيا ربما تفعل العكس وتضر بما نحققه”.

ولم يقدم ترامب تفاصيل عن الأعمال التي تقوم بها روسيا في كوريا الشمالية، لكنموسكو اتخذت موقفا معارضا إزاء العقوبات الأميركية على الدولة الشيوعية المنعزلة واعتبرتها “غير مفيدة”.

توتر وتبادل شتائم

وتصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، بعد أن أجرت بيونغ يانغ تجربة نووية سادسةوعددا من التجارب الصاروخية في الأشهر الأخيرة، وردت الولايات المتحدة بإجراء مناورات ضخمة مع حليفتها كوريا الجنوبية، ودفعت مجلس الأمن لفرض مزيد من العقوبات على بيونغ يانغ.ووصلت الأزمة إلى حد أن ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون تبادلا الشتائم.

ويحث ترامب الصين على المساعدة في كبح البرنامج النووي الكوري الشمالي، لكونها الحليف الأساسي لبيونغ يانغ وتسيطر على 90 في من حجم التجارة مع الدولة المنعزلة.

وقال الرئيس الأميركي في تغريدة إنه تحدث إلى الرئيس شي جين بينغ الخميس وإنهما ناقشا قضية كوريا الشمالية في معرض حديثهما.

وتوترت العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا بسبب مزاعم عن تدخل موسكو في انتخابات الرئاسة الأميركية العام الماضي وضمها شبه جزيرة القرم من أوكرانيا ودعمها للحكومة السورية.

SMILE SUI 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

مسرحية عروس التطرف الإخواني ،، جمال دخل ولم يعُد ثاني !!

Newswekarabi د. علي آل غازي       من هي السيدة “خديجة جانكيز” هي السيدة …