الرئيسية / الأخبار / تعرف فى دقيقة على قرارات محاكم القاهرة والجيزة اليوم
منظمة السلام والصداقة الدولية

تعرف فى دقيقة على قرارات محاكم القاهرة والجيزة اليوم

newswekarabi

شيماء محمد

 

 

 

قرارات متنوعة صدرت من محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأحد نرصدها بشكل سريع ومختصر فى التقرير التالى..

حازم صلاح أبو إسماعيل

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، حازم أبو إسماعيل و5 آخرين بالسجن 5 سنوات كما عاقبت 12 متهما غيابيا بالسجن 10 سنوات على خلفية اتهامهم لحصار محكمة مدينة نصر.

أحداث استاد الدفاع الجوى

صدر الحكم برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلى، خالد سلامة، وأمانة سر احمد صبحى عباس.

أجلت الدائرة 9 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، تأجيل محاكمة 16 متهمًا فى أحداث استاد الدفاع الجوى، والتى وقعت قبل مباراة الزمالك وانبى وأسفرت عن مقتل 20 مشجعاً إلى 22 فبراير لحضور المتهم رقم 15 من محبسه.

التظاهر

وبرأت محكمة جنح السيدة زينب، شقيقين من تهمة التظاهر بدون تصريح أمام وزارة التربية والتعليم احتجاجا على قرار الوزير بتأجيل امتحانات الثانوية العامة بعد تسريب الامتحانات.

خلية الجيزة

وأجلت محكمة جنايات الجيزة محاكمة 26 متهما بقضية خلية الجيزة الإرهابية منهم 21 متهما محبوسا على ذمة القضية و5 هاربين، لجلسة 22 فبراير لاستكمال سماع مرافعة الدفاع.

ممدوح عباس

وأحالت محكمة الجيزة الابتدائية، معارضة ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك الأسبق، فى 3 دعاوى تتهمه بإصدار شيكات بدون رصيد، للدائرة 3 جنح جزئى الدقى ومن المقرر نظر الدعويين رقمى 2071 و 2072 لسنة 2016، بجلسة 7 فبراير، والدعوى رقم 2073 لسنة 2016 بجلسة 9 فبراير.

منى الشافعى

وأجلت محكمة النقض، نظر طعن سيدة الأعمال منى الشافعى و3 متهمين آخرين على الأحكام الصادرة ضدهم بتهمة الاستيلاء على 48 مليون جنيه، من أموال شركة النصر للاستيراد والتصدير، إلى 8 إبريل المقبل لحضور المتهمين.

مجلس الدولة

وقررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد:

1. قبول الدعوى المقامة من هيثم فوزى وآخرين، وتطالب بإلغاء قرار حذف بند الانتخابات من توصيات الجمعية العمومية لتنس الطاولة.

2. مد أجل الحكم، فى دعويين أقامهما الدكتور سمير صبرى المحامى، ويطالب فيهما بإسقاط الجنسية عن محاسبين معارين من الجهاز المركزى للمحاسبات، للقوات المسلحة القطرية، بمعرفة المستشار هشام جنينة، للحكم إلى جلسة ٢٦ فبراير المقبل.

3. مد أجل حكمها فى الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبرى المحامى، وتطالب بإسقاط الجنسية عن المستشار وليد شرابى، لجلسة ٢٦ فبراير المقبل.

4. مد أجل الحكم فى الدعوى المقامة من كمال محمد نجيب، وتطالب بوقف انتخابات النقابة العامة للتمريض المصرى لعام ٢٠١٦ وعدم الاعتداد بالقرارات الناتجة عنها، وبطلان إجراءاتها لجلسة ٢٦ فبراير المقبل .

5. حجز جلسة 26 فبراير المقبل للحكم فى الدعوى المقامة من سمير صبرى المحامى، وتطالب بإسقاط الجنسية عن القيادى الإخوانى مراد على.

6. مد أجل الحكم فى الدعوى المقامة من سمير صبرى وتطالب بإسقاط الجنسية عن الهارب يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق لحمله وثيقة اللجوء السياسى إلى بريطانيا للحكم إلى جلسة ٢٦ فبراير المقبل .

7. مد أجل الحكم فى الدعوى المقامة من محمد حامد سالم، وتطالب بإلزام الحكومة بحجب “فيس بوك” عن جمهورية مصر العربية لجلسة ٢٦ فبراير المقبل.

8. رفض الاستشكالين رقمى ٧٢٠٧٦ / ٧٢٠٨٣، المقامين من خالد السمان المحامى، بصفته وكيلا عن سحر الهوارى، ويطالب فيهما بوقف تنفيذ الحكم الصادر باستبعاد سحر الهوارى من انتخابات اتحاد الكرة المصرى مع تغريمها مبلغ ٤٠٠ جنيه.

9. وقف الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبرى المحامى، وتطالب بإسقاط الجنسية عن القيادى الإخوانى جمال حشمت، جزائيا لمدة شهر.

10. رفض دعوى أقامها المحامى مرتضى منصور، وتطالب بغلق قناة النهار وسحب ترخيصها، ووقف برنامج آخر النهار الذى كان يقدمه الإعلامى خالد صلاح على القناة.

11. قبول الدعوى القضائية المقامة من شعبة الإعلان ضد محافظة القاهرة، لإلغاء قرار إزالة المواقع الإعلانية التى تمتلكها الوكالات، وإجراء مزايدة عليها.

شيماء

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

ام راشد .الخطابات لجمع راسين بالحلال الطريق الاسرع والاسهل لبناء اسره

            Newswekarabi حنان الشهراني         في المملكة …