الرئيسية / محليات / توفيقك ربيع يامعالي الوزير
منظمة السلام والصداقة الدولية

توفيقك ربيع يامعالي الوزير

 

Newswekarabi

د. علي آل غازي

عندما يؤكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة على أن الوزارة ستتخذ قريباً خطوات تهدف لتقديم أرقى الخدمات الصحية للمواطنين. يدل دلالةً واضحه عن عزم معاليه الإرتقاء بالخدمات الصحيه والإرتقاء بأداء العاملين في وزارة الصحه

واالذي جاء  تعليقاً على توقيع الوزارة اتفاقية مع شركة “ديافرم إي بي” وشركة “دافيتا” لتأمين خدمات الغسيل الكلوي للمرضى في مختلف مناطق المملكة.

وقال الربيعة: إن المشروع يأتي في إطار خصخصة خدمات غسيل الكلى، حيث ستستمر الاتفاقية لمدة خمس سنوات لتستوعب الأعداد الجديدة للمرضى.

كما كشف وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، عن الإنجازات الكبيرة التي تمكنت الوزارة من تحقيقها خلال عام 2018، والربع الاول من 2019  وكذلك الخطط المستقبلة للعام الجديد.

حيث أوضح الربيعة أن جهود الوزارة تمكنت من تخفيض مدة الانتظار لمواعيد العيادات من 59 إلى 24 يوماً، لافتاً إلى أنه تم تطبيق 150 مؤشراً لتحسين الأداء من خلال تنفيذ برنامج أداء الصحة.

وقال الربيعة خلال مشاركته في ملتقى الميزانية، الحاليه التي اعلنت قبل  فتره  إن نسبة الذين ينتظرون أقل من 4 ساعات في الطوارئ تحسنت من 36% إلى ما يقارب 88% من المراجعين، كما تم خفض متوسط عدد أيام التنويم في العناية المركزة من 6.7 يوم إلى 5.6 يوم، وهذا يوازي 16% أسرة إضافية في العناية المركزة.

وكشف عن جاهزية 19 مشروعاً صحياً تضم مستشفيات وأبراجا طبية سيتم تدشينها خلال العام الحالي 2018 والعام المقبل 2019 في عدد من مناطق المملكة.

وبيَّن أن الوزارة استقبلت أكثر من 3 ملايين مكالمة، وتلقي نحو 200 ألف بلاغ، وحجز نحو 400 ألف موعد، وتقديم أكثر من مليون و200 ألف استشارة طبية

امنياتنا بالتوفيق لمعالي الوزير والعاملين معه وجعل خدمة المواطن إحتساباً للمثوبة والأجر.

 

الأكثر طلباً وتواجداً في الشرق الأوسط لتغطية الفعاليات

Washington – London – Middle East – Jeddah

 المشاهدات :12732

 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

الله الي عزنا مالحد منه

‏ Newswekarabi د . علي ال غازي      لمن يتشدقون بأن الشعب السعودي شعب …