الرئيسية / تحقيقات وتقارير / توقع صدور الحكم على “متهم الجفر” في 17 الشهر الحالي
منظمة السلام والصداقة الدولية

توقع صدور الحكم على “متهم الجفر” في 17 الشهر الحالي

newswekarabi

 حلا الحوارات – الاردن

 

تابعت المحكمة العسكرية المختصة بالنظر في قضية الجفر ولليوم الثاني على التوالي الاستماع للبينات الدفاعية للمتهم بقتل 3 من القوات الأمريكية بإطلاق النار عليهم دافعا ببراءته من التهم المسندة له.

جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدت اليوم الخميس برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وعضوية القاضيين العسكريين المقدم عبد الله الفواز والرائد صفوان الزعبي، بحضور ممثل النيابة العامة القاضي العسكري الرائد عوض الدعجة ووكيل الدفاع عن المتهم المحامي الدكتور صبحي المواس.
وقدم شاهدا الدفاع عن المتهم، اللذان طلب وكيل الدفاع عن المتهم استدعاءهما، وهم الطبيب الذي عاين المتهم وأشرف على فحصه ومدير مركز دفاع مدني الجفر، إفاداتيهما الدفاعية.
وقررت المحكمة تأجيل النظر بالقضية إلى يوم الاثنين المقبل لتمكين المدعي العام ووكيل المتهم من تقديم مرافعاتهم الخطية في القضية.
وبين العفيف أنه من المتوقع أن تصدر المحكمة قرارها في القضية بتاريخ 17 من تموز (يوليو) الحالي.
وأشاد أهالي الضحايا الذين سمح لهم بحضور جلسات المحاكمة بالدور المهم للمحكمة العسكرية برئاسة القاضي العفيف على سرعة إجراءات التقاضي خلال فترة قياسية وسرعة ووضوح إجراءات المحاكمة وشفافية وعلنية الجلسات، معتبرين أن القضاء العسكري الأردني محل تقدير واحترام.
ويحاكم الجندي المتهم بجناية القتل القصد الواقع على أكثر من شخص خلافا لأحكام المادة 327 من قانون العقوبات، والتي تصل العقوبة في حال ثبوتها إلى الأشغال الشاقة المؤبدة.

 حلا الحوارات 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

بساط الريح من جده ينطلق بالخير

Newswekarabi محمد العمري بحضور الملكة رانيا العبد الله وتحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي …