الرئيسية / سيدتي / جمالك سيدتي من الطبيعة
منظمة السلام والصداقة الدولية

جمالك سيدتي من الطبيعة


newswekarabi.  

داليا اسماعيل

 

 

الأهتمام من أهم الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة ، حيث تتعرض البشرة يوميًا للعديد من العوامل التي تتسبب في فقدان نضارتها كالأتربة ،و بقايا المكياج و أشعة الشمس الضارة ، كما قد تحتوي مستحضرات البشرة التجارية على نسبة من الكيماويات التي تتلف البشرة مع مرور الوقت ، بدلًا من إسخدامها إليك سيدتي بعض الوصفات الطبيعية كوسيلة أمنة ومجربة لتنظيف البشرة .
* ماسك قشور البرتقال لتنظيف و تغذية البشرة :-

اخلطي ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجففة مع 2 ملعقة صغيرة من الزبادي ، يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة ، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك لتحصلي على بشرة نقية ، منتعشة ولون موّحد .

* ماسك الحليب والعسل لنضارة البشرة :-

إمزجي العسل و الحليب مع بعضهم لمدة دقيقتين ثم طبقيه على البشرة لمدة 15 دقائق و أغسليه بالماء الفاتر ، و تمتعي ببشرة نضرة .
* ماسك البيض لبشرة ناعمة :-

اخلطي بيضة واحدة ، مع ملعقة من العسل ، مع القليل من ماء الورد ، و قطرات من زيت الزيتون ، تُخلط جميع المكونات معاً ثم تُوضع المُكوّنات على الوجه حوالي
15 – 20 دقيقة يُغسل الوجه بالماء الفاتر .
* ماسك الحليب لتفتيح البشرة وتنظيفها :-

استخدامي فنجان من اللبن المجفف مع قليل من الماء الفاتر ، قومي بخلطهم لتشكيل عجينة ، ثم قومي بفردها علي وجهك لمدة تتراوح من 10 الي 20 دقيقة تحديدًا حتي تجف الخلطة ، و بعد ذلك قومي بشطفها بالماء الفاتر ، هذا القناع يعطي نتائج غير عادية لبشرتك وسريعة .

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

ياعرسان المعرض السعودي للأعراس ينطلق الإثنين القادم بالرياض9يناير

  Newswekarabi ناهد احمد   *المعرض السعودي للأعراس ينطلق الإثنين القادم بالرياض* سيقام المعرض السعودي …