الرئيسية / تحقيقات وتقارير / حريق جدة التاريخية يصيب 5 أشخاص
منظمة السلام والصداقة الدولية

حريق جدة التاريخية يصيب 5 أشخاص

newswekarabi

م. خلود علي

 

شهدت المنطقة التاريخية في جدة اليوم (السبت) حريق جديد أصاب واجهة مبنى مصنف ضمن المباني التاريخية في المنطقة والتي دخلت ضمن قائمة التراث العالمي خلال السنوات الماضية.

وأكد الناطق الإعلامي للدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان ان الحريق اندلع صباح اليوم (السبت) وتسبب في إصابة خمس أشخاص نقل ثلاثة منهم إلى المستشفى عن طريق الهلال الأحمر، كما تم إخلاء البناية بالكامل من قاطنيها عن طريق فرق الإنقاذ فيما تم علاج حالتين بالموقع.

وبين سرحان إلى فرق الدفاع المدني استخدمت سيارات السلالم بالاضافة إلى السلالم الداخلية للمبنى لإنقاذ المحتجزين في الطابق الرابع، موكدا على احتواء الحريق الذي نشب في واجهة البناية المأهولة بالسكان ضمن نطاق المنطقة التاريخية المبني من الحجر المنقبي والطين البحري والأخشاب محاط بعدة بنايات.

وأضاف سرحان واصلت فرق الإطفاء إخماد الحرق والسيطرة عليه ومنعه من الامتداد لإرجاء البناية أو انتقاله للمباني المجاورة بينما عملت فرق الإنقاذ على تمشيط المبنى المحترق والمبنى المجاور له للتأكد من عدم وجود أشخاص بعد أن أخليت احد البنايات المتاخمة للمبنى من السكان نتيجة الحريق، وإثناء عمل الفرق في عمليات المكافحة انهارت أجزاء من المبنى نتيجة تأكل الجدران بسبب الحريق.

وأشاد سرحان بالدور الكبير الذي قام به أفراد الإنقاذ في عملية إنقاذ ثلاثة أشخاص احتجزوا بالطابق الرابع من خلال اقتحامهم المبنى المهدد بالأنهيار نتيجة الحريق بأي لحظة.

وأضاف سرحان تم تأمين محيط المبنى ومنع المارة من الاقتراب حفاظا على سلامتهم ، بينما باشر المعنيين بالتحقيق أعمالهم لمعرفة الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق، ومع انتهاء أعمال الدفاع المدني سيتم تسليم الموقع لبلدية جدة التاريخية.

م. خلود علي

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

اعلاميين ومسؤلين ومستثمرين كانوا بالامس في ضيافةجناح امانة منطقة تبوك من خلال معرض ستي سكيب الرياض / ملهم والدعوة مفتوحة للجميع

Newswekarabi  حور الغامدي خوله الحمدان             شهد جناح منطقة تبوك …