الرئيسية / أجراس / رساله هامه ،،الشعب كله يردد “عاش سلمان”
منظمة السلام والصداقة الدولية

رساله هامه ،،الشعب كله يردد “عاش سلمان”

newswekarabi
د. علي آل غازي
متابعة . سعاد علاوي

 

 

 

 

بعد ان انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة غير مسبوقة عن الزيادات والضرائب وما سيصاحبها من موجة غلاء وكساد وتوقف العديد من الانشطه وحدوث تذمر وتململ وشكوى لقادة البلاد وطلب اعادة النظر في القرارات التي يرونها فوق طاقاتهم تم استقراء رأي المحلل السياسي الدكتور علي آل غازي  وكان لنا ما اردنا بعد محاولات رفض بدايةً وتجاوب مشكوراً بعد الحاح تحدث لنا قائلاً
سعاد علاوي

 

 

 

بدايةً لا احب الخوض في امور من هذا القبيل فقادة المملكة العربيه السعوديه من احرص القاده على مستوى العالم حرصاً على رفاهية شعبهم وتوفير اسباب العيش العميم لمواطنيهم , بل تعدى ذلك لشعوب خارجية ذات فاقة من تدهور احوالهم المعيشيه.
لكن يقال،،
مس قلبي ولا تمس رغيفي !!
يقول فيلسوف العلوم السياسيه أرسطو،،،
“الطبقه الوسطى هي صمام الأمان لأي مجتمع”
بمعنى اخر مخاطر تآكل الطبقة الوسطى تؤثرعلى أمن واستقرار المجتمع بجميع فئاته وطبقاته !!
ويقول وزير الدفاع الأمريكي السابق مكنمار،،
” الأمن هو التنميه .. فكلاهما وجهان لعمله واحده “
بمعنى اخر ان تنمية الاوطان تبدء باستتباب الامن ودفع قيادته بعيداً عن مخاطر تدهور الاوضاع الاقتصاديه ورفع الضرائب والاسعار على الشعوب !!
ويجب عليناكقيادة وشعب في وطن اكرمه الله بارض الحرمين وقيادة تحكم بشرع الله وتضع المواطن نصب المآقي  وهي الأولية في اجندة الملك وولي العهد والحكومة لكن يجب ان نتعظ من تجارب من سبقونا !!

 

 

 

“الأعداء كثر والمتربصون أكثر،،،،

ومثل هذه المناسبات بمثابة الفرص التيلا تفوت عليهم لتأليب الشعب على قيادته لا قدر الله !!
هل ننتظر حتى تبدأ بعض القنوات الإعلاميه المغرضه بالغمز واللمز وأن شعبه بدأ يفترش بساط الفقر حتى نهب لنجدة مدخرات أبنائنا!!!
كما يجب علينا ان نسترجع التاريخ وفواجعه وافرازاتهفي مثل هذه الأزمات وما يعقبها فيعمل الذهن فيها ويتدارك الأمور قبل فوات الاوان وكما قال المثل أن الشعوب اذا جاعت سخطت واذا سخطت استميلت وبدلت قناعاتها !!
زيادة المحروقات والكهرباء وضريبة القيمه المضافة قديستحمله قلة ولا يستحمله الغالبية تحسنت ، اسعار النفط عالمياً وارتفعت مداخيل المملكة غير النفطيه وسجلت الميزانية نمواً تاريخياً غير مسبوق في عهدسلمان الخير وولي عهده قبل رفع الاسعار او فرض الضريبه .
لذلك ابناء سلمان وعضده شعبه يناشدون والدهم وقائدهم وولي عهده قائد مسيرة التطور الحديثة برؤية 2030
بوقف حساب المواطن وتوجيهه لخزينة الدوله وابقاء كل شئ على ماهو عليه والغاء جميع المخالفات عن الشباب لانه اكبر معوق لزيادة البطاله ، فارقام الموقوفه خدماتهم ارقام مخيفه . فليس لهم بعد الله الا دعمكم ولو من خلال مركز الملك سلمان فالوطن هو الشعب والقياده ، والقيادة هي قلب الشعب ونبضه وكما سبق وان تحدثت في عكاظ (عين اليوم) والتي اغضبت بعض من الاصدقاء اذكركم بها

عندما وجهت مناشدتي لخادم الحرمين الشريفين

* ان البنوك والشركات الكبرى المتنفذه والمستفيده من مشاريع الدوله خلال ستون عاماً والتي ارباحها بمئات المليارات لم يستفيد منها الا الفئه النخبويه المحليه او الخارجيه !!؟ وارى ان يستقطع مالا يقل عن 25٪ من الارباح وتوجه لصالح الصحه والتعليم ..

*الشركات الكبرى المملوكة لمكتسبي الجنسيه تفرض عليها نفس النسبه وعدم السماح باخراج مبالغ كبيره خارج البلد الا للاستيراد وقد اتضح ذلك جلياً ابان حرب الخليج الثانيه عندما تم اخراج مبالغ خياليه الى سويسرا والمغرب لان الوطنيه عند البعض هوجمع الاموال فقط والادله والبراهين كثر..

*شباب سعودي تم ابتعاثه كلف الدوله مئات الالاف ثم عاد ووجد في المكان الذي يناسب تخصصه بنطلون وقميص وكرفته بشهادة عليا من مزادات الانترنت ليصبح مسؤلاً بحصانة الخبره المزعومه ضمن قصيدة النسبه والخبره التي وضع شروطها ونسج قافيتها ابن عمومته مستر شوبدك  واتشاهي وشبابنا حاملي الشهادات العلياء أصبحواتجار شاهي حطب حيث  لم يتاح لهم المجال للسبب اعلاه شهادة الخبره وهم من اكتسب العلم من ارقى جامعات العالم  ليصبحوا خبراء شاهي الحطب والذره بنكهات جدتي وقيته زمان  وبليلة العم ابو زبيبه الله يحسن خاتمته وسوبياصديقي عصام كلاي الملقب بعصفور على الارصفة لكن مع الاسف حتى حسن ابو حوكه موظف البلديه الذي يحمل شهادة المتوسطه اصبح متسلطاً على براريد الشاهي ومنقل الحطب اما ان يكسرها او يصادرها بمساعدة الدوريات. وتم اجبارهم على شراء وترخيص  سيارات الفود ترك واصبحوا كذلك مطاريد وحددوا لهم اماكن لا يتواجد بها الا الاشباح ونجوم السما * تحياتي للاخت المكافحة التي اصبحت محاضره في احد الجامعات التي حصلت على الماجستير في علم النانو واصطدمت بنفس الواقع لكن كانت واسطتها للعمل كمحاضره بالجامعه بيعها السندوتشات على الرصيف وبعد ان اكتشاف امرها تم استقطابها للعمل بالجامعه انها نوره الغامدي  . فكم من نوره وخالد نحتاج لاكتشافهم من على رصيف الخبره!!؟ 

اضع الامر للاب والقائد وللصقر محمد عشت سلمان الخير والانسانيه لشعبك وللشعوب المكلومة

فالـمال عديل الروح ..
والمثل يقول مس قلبي ولا تمس رغيفي !! ,,,

د. علي آل غازي

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

نوره العلم والتفوق والابداع صنوان

اخواتي اخواني عندما يكتب الدكتور علي عن شخصية فتيقنوا انه رأى جوانب تثير الاهتمام وتستحق …