الرئيسية / مقالات / رساله عاجله وهامة “وياخوفي”!!
منظمة السلام والصداقة الدولية

رساله عاجله وهامة “وياخوفي”!!

Newswekarabi
د . علي آل غازي

 

 

 

غداً ولله الحمد ستعود الحياة لطبيعتها ،

لكن ما لا نريده هو رؤية  الشباب والشابات يتواجدون في المقاهي لان مخاطرها جمة وليس لها من منافع الا المرض وضياع الاوقات وتبديد الما ل ومخالطة بعض رفقاء السوء.
كما ان المجتمع يتمنى عدم عودة النساء المتبرجات في الأسواق والشوارع وبقية النساء التخفيف من خروجهن . لا ن ذلك قد يسوق الى المنكرات والمعاصي سيما ان ديننا الحنيف يدعونا الى الحشمة والتمسك بقيم الدين الحنيف لذلك.

كذلك التمادي في التسوق فيما لا تدعو الحاجة الملحة

له فلانريد عودة الإسراف والبذخ والتباهي فيما فيه تبديد للمال وربما يتم اكتساب مزيداً من السيأت في سجلات اعمالنا عندما تتلف ونقوم بايداعها لمكب النفايات ولنتذكر بانه يوجد في دول اخرى من ياكل من مرمى الزباله ولنحفظ النعمه لكي لا تزول لافدر الله.

واجزم ان فيروساً لايرى بالعين المجردة جعل العالم رهينة الغرف والمنازل واذل دول وجهابذة العالم بكل اموالها وجيوشها ليؤكد لتلك الدول بعظمتها الوهميه  ان قدرة الله فوق كل قوى البشر وعلى الجميع عدم العودةالى ما يغضب الله ويبعدهم عن دينهم.

و من المهم هو عدم متابعة مايسمون بالمشاهير والذين هم ابعد من ان يكونوا مشاهيراً فهم متهطرقون لا علم ولا ثقافة الا من رحم ربي ، الذين هدموا كثيرا من القيم والمبادئ وعلى الجميع متابعة العلماء والمختصين والمثقفين ومن هنا اوجه دعوه للجهات الحكومية المعنيه بوضع حد لهؤلاء ولمن يستخدمونهم لعمل اعلانات ووضع عقوبات رادعه ومغلضة .
نعم  لقد عدنا خلال الفترة الماضية الى حياة الهدوء والاستقرار ونتمنى ان تستمر كذلك ونريد أن تعود الحياة الطبيعية بفطرتها الجميله والسليمة النقية. وتستمر الأسر في اجتماعاتهم يلفها التآلف والذي كان شبه مفقود زمان مضى .

ومراعاة الخوف من الله والرجاء واحتساب الخير فيما عنده والاستعداد للقاءه جل في علاه بقلب سليم وعمل صالح وكما استطاع الناس الابتعاد عن ما يغضب الله خلال فترة الجائحه اقول انهم يستطيعون في مستقبل ايامهم باذن الله وعندي يقين بان رب ضارة نافعة وان الجائحه فيها عبر ودروس وخير كثير لمن يعي ويعتبر ،

تحذير هام  ومن هنا  اوجه تحذير ورجاء وتوسل ،،، فالوباء لازال يحوم بيننا لكن باتباع الوسائل الاحترازيه ستكون  السبيل الاوحد لحمايتكم بارادة الله ، الدولة تحملت الكثير من اجلكم والان امر سلامتكم بايديكم  ساعدوا حكومتكم باتباع سبل الوقاية والسلامة ، والاقلال من الاجتماعات ومراعاة المسافه ،  وارى ان يكون هناك عقوبات على كل مخالف للتعليمات من الاختلاط او عدم لبس الكمامات والاكفف الواقيه وتعطى الدوريات صلاحية تسجيل المخالفات على كل مخالف بما لا يقل عن الف ريال لكل مستهتر ومتهاون

اتمنى ان نرى سلوكيات مختلفة نحو الافضل لنتعايش مع انفسنا ومع غيرنا بطمأنينه للننعم بحياة السعداء.

أدام الله علينا وعليكم الصحة والعافية والأمن والأمان وأزال هذا الوباء عن البلاد والعباد

د . علي آل غازي
عضو منظمة السلام والصداقه الدولية

anw0000@hotmail.com

تنسيق جده

م. خلودعلي

غاده

LondonControl

Debra Hall

Dona Bell

Cairo – branch office

Dr-Ahmed ALi

Hanan Saad

 

 

الأكثر طلباً وتواجداً في الشرق الأوسط لتغطية الفعاليات

 لإعلاناتكم  المحلية و الإقليميه والدوليه التواصل :anw0000@hotmail.com

Washington – London – Middle East – Jeddah

 

 

 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

نوره العلم والتفوق والابداع صنوان

اخواتي اخواني عندما يكتب الدكتور علي عن شخصية فتيقنوا انه رأى جوانب تثير الاهتمام وتستحق …