الرئيسية / الأخبار / رفع إيجارات محلات المباركية 500%
منظمة السلام والصداقة الدولية

رفع إيجارات محلات المباركية 500%

newswekarabi

عذراء العيدان – الكويت

 

قرر أصحاب محلات المباركية وسوق الغربلي تنظيم إضراب غداً وإغلاق المحلات بالكامل اعتراضاً على زيادة القيمة الايجارية 500 ٪.
وأكدت مصادر ان هناك اجتماعات مكثفة بين وزارة التجارة ووزارة المالية وبلدية الكويت لحل المشكلة.  وقالت ان خطأ حدث في توقيع العقود الجديدة حيث لم تضع الحكومة بنداً ينظم نسبة الارتفاع في عقود المستأجرين ما أعطى المجال للمستثمر لأن يضع النسبة التي يراها مناسبة دون الأخذ في الاعتبار مدى الأضرار التي ستقع على قطاع السياحة بالكويت. وأرسلت الشركة العقارية المديرة للمشروع انذارات الى اصحاب المحلات لدفع القيمة الايجارية المقررة اعتباراً من الشهر المقبل.

وطالب المتضررون مجلس الأمة بضرورة اعادة النظر في دعم أصحاب المحلات وتبني وزارة المالية هذا المشروع الذي يخدم حالياً أكثر من 600 عائلة كويتية. وأشاروا إلى ان وزارة المالية طرحت هذا المشروع على القطاع الخاص دون مراعاة حال أصحاب المحلات وأرباحهم البسيطة وقد فازت به شركة عقارية بمبلغ 3.67 ملايين دينار وقد قامت الشركة الحالية برفع الايجارات بنسبة تعادل 500 ٪ وأكثر على المحلات الموجودة ما يؤثر سلباً على أصحاب المحلات ودخلهم فقد أمهلت شركة ريل استيت هاوس العقارية «التي تدير سوق المباركية وفقاً للعقد المبرم في 9 فبراير 2017 مع وزارة المالية إدارة أملاك الدولة» محال سوق المباركية البالغة نحو
600 محل تجاري 5 أيام للإخلاء أو الاستجابة إلى إعادة تسعير الايجارات الجديدة التي تفرضها الشركة.

عذراء العيدان 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

صعوبة التعلم مع الدكتور ال عثمان

“خيرية صعوبات التعلم” تشارك في معرض الحمراء الاستهلاكي صدى العرب شاركت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم …