الرئيسية / الأخبار / روسيا تعترف بوجود اتصالات مع ترمب خلال الانتخابات
منظمة السلام والصداقة الدولية

روسيا تعترف بوجود اتصالات مع ترمب خلال الانتخابات


موسكو: نأمل بتحسن علاقتنا مع الولايات المتحدة تدريجياً

newswekarabi. ner. موسكو

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، في تعليق قد يمثل إحراجاً سياسياً للرئيس المنتخب دونالد ترمب، إنه كان هناك بالفعل اتصالات مع ترمب خلال الحملة الانتخابية له.
تأتي تصريحات الخارجية الروسية بالتزامن مع معلومات نقلتها وكالة إنترفاكس الروسية عن مصدر وصفته بأحد أرفع الدبلوماسيين الروس أن حكومة ديمتري ميدفيديف كانت على اتصال بأعضاء الفريق السياسي لترمب خلال حملة الانتخابات وتعرف معظم المحيطين به، وهو ما نفاه ترمب.
وكان الكرملين قد صرّح في وقت سابق أن نهج السياسة الخارجية للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب “قريب بشكل استثنائي” لنهج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مما يمنح موسكو الأمل في تحسن العلاقات الأميركية الروسية تدريجيا.
كما أضاف ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين في نيويورك، إنه لاحظ أوجه تشابه مدهشة بين أفكار السياسة الخارجية للرجلين، وهو ما يعني أساسا قويا لحوار بناء بين موسكو وواشنطن.
وأضاف بيسكوف وهو في الولايات المتحدة لحضور بطولة للشطرنج أنه شعر بالدهشة لتشابه أجزاء من خطاب الفوز الذي ألقاه ترمب وخطاب ألقاه بوتين في جنوب روسيا الشهر الماضي.
وقال الرجلان إنهما سيضعان المصالح الوطنية للبلدين أولا، لكنهما على استعداد لتطوير العلاقات مع الدول الأخرى، اعتمادا على استعداد الدول الأخرى لتعميق العلاقات.
كما أكد بيسكوف في تعليقات له “أن (بوتين وترمب) وضعا نفس مبادئ السياسة الخارجية الرئيسية وهذا مدهش”.
وتختلف موسكو وواشنطن الآن بشأن سوريا وأوكرانيا وحلف شمال الأطلسي، وحذر بيسكوف من أن الأمر سيستغرق وقتا طويلا قبل أن تعود العلاقات إلى مستوى جيد بسبب مدى تدهورها.
وقال بيسكوف “يستغرق مناخ الثقة المتبادلة سنوات ليتحقق… لا يمكن أن يتحقق بمجرد إعلان أن هناك مناخاً من الثقة المتبادلة، لاسيما بعد مثل هذه الأضرار التي لحقت بعلاقاتنا في السنوات القليلة الماضية”.

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

هياط حماس يعزف عزفاً ايراني ودماء فلسطينبه

  بالمختصر : ‏حماس باعت القضية وباعت الشعب وباعت الدماء من أجل إفساد السلام المقترح …