الرئيسية / سياسة / روسيا والبحرين تبحثان التعاون الثنائي والوضع في سوريا
منظمة السلام والصداقة الدولية

روسيا والبحرين تبحثان التعاون الثنائي والوضع في سوريا

newswekarabi

شيماء محمد

 

ناقش نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا ميخائيل بو جدانوف، يوم الإثنين، مع سفير مملكة البحرين لدى موسكو أحمد الساعاتي، التعاون الثنائي والوضع في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها الإثنين: “جرى مناقشة جدول الاتصالات الثنائية المقبلة، والتي تهدف إلى إعطاء المزيد من الزخم للجهود المشتركة لتعزيز العلاقات ذات المنفعة المتبادلة بين روسيا والبحرين في طيف واسع من المجالات”، بحسب وكالة سبوتنيك.

وجرى تأكيد أهمية الشروع المبكر بعمل اللجنة الحكومية للتعاون التجاري الاقتصادي والعلمي التقني، التي جرى توقيع الاتفاق حول إنشائها في إطار زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، إلى موسكو في سبتمبر (أيلول) 2016”.

وأكدت الخارجية الروسية في بيانها، أنه تم التطرق أيضاً إلى الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز على مهمة التوصل إلى تسوية سياسية سريعة للأزمة السورية، وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، قد زار روسيا في 5 سبتمبر (أيلول) الماضي، مصطحباً وفداً بحرينياً رفيع المستوى، وشارك في حفل افتتاح منتدى “آرميا 2016” العسكري التقني، والتقى خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث وقعت روسيا والبحرين في ختام المباحثات في موسكو، عدداً من الوثائق الثنائية للتعاون، بما فيها اتفاقية التعاون العسكري التقني، بالإضافة إلى اتفاقية حول تشكيل لجنة حكومية مشتركة للتعاون التجاري الاقتصادي والعلمي التقني، ووثيقتين في مجال الغاز.

شيماء محمد

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

الله الي عزنا مالحد منه

‏ Newswekarabi د . علي ال غازي      لمن يتشدقون بأن الشعب السعودي شعب …