الرئيسية / مناسبات / زيارة صاحبه السمو الملكي د. أضواء بنت فهد بن سعد آل سعود ملتقى “مهنتي” للأشخاص ذوي الإعاقة بتنظيم “سعي”
منظمة السلام والصداقة الدولية

زيارة صاحبه السمو الملكي د. أضواء بنت فهد بن سعد آل سعود ملتقى “مهنتي” للأشخاص ذوي الإعاقة بتنظيم “سعي”

Newswekarabi

امينه بخش

مع صاحبة السمو

 

زارت صاحبه السمو الملكي د. أضواء بنت فهد بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود “*حفيدة السعدين*” ملتقى مهنتي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تشرف عليه وتنظمه مؤسسة “سعي” لتدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بشراكة مع الشريك الإستراتيجي بنك الجزيرة.

فيما رحبت “سعي” والجهات المساهمه بتأهيل وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة بسموها الكريم، موضحين أن هذا الملتقى يهدف إلى إتاحة فرص العمل لأكبر عدد ممكن من الأشخاص ذوي الإعاقة خصوصًا في ظل تكاتف العديد من الجهات والشركات الداعمة.

شهدت فعاليات الملتقى، عرضًا لتجارب ناجحة لأشخاص من ذوي الإعاقة تمكنوا من التغلب على إعاقتهم، وتحقيق النجاح بعدة مجالات متنوعة.

“سعي” أسهمت خلال السنوات الماضية بتوظيف (أكثر من 6500 شخص من ذوي الإعاقة في عدة جهات في القطاع الخاص، وذلك بعد حصولهم على التدريب والتأهيل المطلوب.

آحتوى الملتقى على معرض يضم 15 جهة وكذلك معرض للرسم التشكيلي.
بالإضافة إلى عدد 9 جلسات حوارية
كما تم تجهيز أماكن خاصة للدورات التدريبية التي شهدها الملتقى وكذلك تم تخصيص قاعة للتوظيف يتم خلالها استقبال طلبات الراغبين بالتوظيف.

عبّرت د.أضواء الرئيس التنفيذي لجمعية أضواء الخير الإجتماعيه لدعم ذوي الإعاقه عن سعادتها بزيارة الملتقى، وأشادت بالجهود التي تبذلها مؤسسة “سعي” لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة في ضوء برامج ومستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تخصيص العديد من البرامج لدمجهم في المجتمع وجعلهم قادرين على المساهمة في التطوير والنماء كما قدمت الشكر للجهات الداعمة لهذا الملتقى، مضيفه أن هذه الفئة الغالية على قلوبنا أصبحت اليوم جزءًا منا وهذا ما نشاهده في العديد من مؤسسات الدولة وقطاعاتها الخاصة وهم بلا شك نموذج يُحتذى به في الإنضباطية بالعمل والإنتاجية كذلك.

 

اشراف

م. خلود علي

د. ساره الفهد

تنسيق

اميره السديري

سعاد علاوي

London – Control

Debra Hall

Dona Bell

Cairo – branch office

Dr-Ahmed ALi

Hanan Saad

 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

المجمعه وسدير موعوده باحلى عطر وبخور

Newswekarabi ناهد احمد     فهده الحمدان محمد العمري المجمعه تحت رعاية سمو محافظ محافظة …