الرئيسية / رياضة عالمية / ساوثغيت وتيتي يحللان الأداء بعد تعادل انجلترا والبرازيل
منظمة السلام والصداقة الدولية

ساوثغيت وتيتي يحللان الأداء بعد تعادل انجلترا والبرازيل

newswekarabi

مرام النعيمات – الاردن

 

مدن – أعطى غاريث ساوثغيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، انطباعا جيدا عن تعادل فريقه السلبي أمام البرازيل في الودية التي جمعت بينهما أول من أمس، وأكد أن كبح منتخب “راقصي السامبا” في مونديال روسيا 2018 سيكون أمرا “مجهدا للغاية”.
وفي تصريحات صحفية عقب مباراة أول من أمس التي أقيمت على ملعب ويمبلي، قال ساوثغيث “واجهنا أفضل منتخب بالعالم وحققنا تعادلا جيدا. كبح البرازيل سيكلفنا الكثير في كأس العالم المقبل”.
وتنهي إنجلترا بذلك فترة التوقف الدولية بتعادلين سلبيين أمام منافسين على مستوى عال، ألمانيا والبرازيل. وأضاف “إنهما أفضل منتخبين في العالم، ما يزالا متفوقان علينا لأنهما يلعبان بطريقة واضحة منذ وقت طويل. الجمعة (أمام ألمانيا) كنا أفضل في الاستحواذ على الكرة واليوم (أمام البرازيل) كنا متوترين بعض الشيء بالرغم من ضرورة الإشادة بخط دفاعنا”.
وتابع “من المؤكد أنهم (البرازيل) كان الفريق الأكثر خطورة، لكن لم تهتز شباكنا سواء أمام البرازيل أو ألمانيا، وهذا يعني أن النظام يعمل بشكل جيد. لدينا أمور علينا تحسينها لكن لدينا أيضا أمور إيجابية”.
من ناحيته، أشاد مدرب منتخب البرازيل تيتي، بأداء لاعبيه في ودية أول من أمس قائلا “كانت مباراة بين فريقين يستخدمان أساليب لعب مختلفة” وأكد أن منتخب (الأسود الثلاثة) “لم يخلق أي فرص خطيرة” خلال اللقاء.
وفي تصريحات صحفية عقب المباراة، قال تيتي “كانت مباراة بين أسلوبين مختلفين ومدرستي لعب مختلفتين. لجأت إنجلترا إلى أسلوب الضغط”.
وتابع “كانوا في انتظار ارتكابنا لخطأ ويبحثون عن هجمات مرتدة. حظينا بقليل من الفرص عن لقاءات أخرى، لكن هم تقريبا لم يخلقوا أي فرص خطيرة”.
وأشار تيتي إلى أنه “إذا كان هناك فريق يستحق الفوز في هذه المباراة فهو البرازيل. تعلمنا اليوم من نواح فنية في اللعب أمام خط دفاعي مكون من 5 لاعبين”.
وحول الفرق بين منتخبي إنجلترا واليابان رد تيتي “هما فريقان لهما سمات مختلفة: إنجلترا تتمتع بمهارة فنية وبدنية، بينما اليابان أكثر سرعة وحركة وبرودة. هما مختلفان تماما”.
تهديد إرهابي
من ناحية ثانية، كادت مباراة بلجيكا واليابان الودية تلغى أول من أمس في بروج، بسبب تهديدات ارهابية اعتبرتها الشرطة ذات مصداقية، بحسب ما ذكرت الصف المحلية أمس الاربعاء.
وقال ستيفان فان لوك المتحدث باسم الاتحاد البلجيكي “قبل ساعة من انطلاق المباراة، لم نكن نعرف ما اذا كنا سنلعب”.
وبحسب وسائل إعلام مختلفة، استمعت شرطة بروكسل من خلال عمليات تنصت الى محاولة استهداف ملعب يان برايدل. وتم اخطار شرطة بروج فضلا عن المنظمة المسؤولة عن تحليل التهديدات.
وكان الغاء المباراة واردا وتم تشديد ضوابط الدخول عند مداخل الملعب. وبسبب هذه التدابير، لم يتمكن مئات الشجعين من الدخول حتى بعد نصف ساعة على انطلاق المباراة.
وكانت تحليلات الشرطة مطمئنة في نهاية المطاف، وغادرت الجماهير الملعب من دون أية مشكلة.
وفازت بلجيكا بالمباراة بهدف وحيد حمل توقيع روميلو لوكاكو الذي اصبح افضل هداف في تاريخ منتخب “الشياطين الحمر” برصيد 31 هدفا.
سامباولي قلق
إلى ذلك، قال خورخي سامباولي، المدير الفني للأرجنتين، أول من أمس عقب الخسارة بنتيجة مفاجئة (2-4) أمام نيجيريا في مباراة ودية، إن “قلقه الأكبر عندما يكون الفريق متأخرا في النتيجة”.
وصرح سامباولي خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء “الفريق لديه القدرة والإمكانات الفردية التي تمنحك الثقة في أنك ستعود في النتيجة في أي وقت إذا ما حدثت مثل هذه المواقف. ما يقلقني هو ما حدث اليوم، ولكن حسنا، نعرف أن هذه هي النقاط التي علينا تحسينها”.
وأضاف “الحقيقة أن الفريق حاول العودة في النتيجة ولكن لم تكن لديه نفس قدرة الشوط الأول، حيث كانت الفوارق كبيرة، وأعتقد أنه استحق نتيجة أفضل”.
وكان الـ”ألبيسيليستي” متقدما بهدفين نظيفين، ثم ذللت نيجيريا الفارق في الشوط الأول، قبل أن تنقلب الأمور تماما لمنتخب القارة السمراء في الشوط الثاني ويسجل ثلاثة أهداف.
وأوضح “لعبنا بمستوى مرتفع للغاية في الشوط الأول، وكنا نستحق التقدم بفارق أربعة أهداف. سنجري تقييما مستمرا قبل المونديال. هذه المباريات تمنحنا إمكانية تقييم الأمور والخروج بنتائج”.
إلا أن سامباولي أبدى تفاؤله في الوقت ذاته وأكد أن الأرجنتين “يمكنها التغلب على أي منافس عندما تكون في مستواها الطبيعي”.

مرام النعيمات 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

رواتب لاعبي برشلونة الأعلى بين أندية العالم

newswekarabi مرام النعيمات – الاردن    أظهرت دراسة حول رواتب اللاعبين أن أجور لاعبي برشلونة …