الرئيسية / مقالات / شفاء خادم الحرمين الشريفين فرحة لعيد الأضحى المبارك
منظمة السلام والصداقة الدولية

شفاء خادم الحرمين الشريفين فرحة لعيد الأضحى المبارك

 

Newswekarabi

الأميرة السيدة ثويبة بنت السيد عمر بن السلطان السيد علي المسيلي آل باعلوي

 

 

شفاء خادم الحرمين الشريفين فرحة لعيد الأضحى المبارك لان الإنسانية خدمتها مسؤولية عظيمة ، ولايدرك قيمتها إلاذواالهمم العالية ، والمواقف النبيلة ، أعمالهم تفسر ضمائرهم ونواياهم على ممر التاريخ والازمان .
وعندالحديث عن الإنسانية يتبين لنا أن العالم الذي نعيشه قد فقدت الإنسانية واحترامها مع أن الأديان جاءت لاحترام الطبقات والمجتعات بغض النظر عن اللون والإنتماء.
فمن هنا نجد ان ديننا الإسلامي الذي يوصينا دائما للعمل لمافيه الخير لبني الإنسان ضرب أروع الأمثلة في ذلك منذ مجيئه إلى يومنا هذا ، بجهود جهابذة الأمة وقادتها في الميدان .
وعلى هذا فإن المملكة العربية السعودية منذ تاسيسها على يد المغفور له الملك عبد العزيز – رحمه الله – أخذت قصب السبق في خدمة الانسانية إلى يومنا هذا مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسموولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله .
المملكة العربية السعودية دعت إلى إحياء السلام في المحافل الدولية ، وقامت بجهود جبارة في ذلك ، وهي تؤمن برسالتها التي كلفها الله بتبليغها ، والأمانة التي حملها سبحانه بأدائها ، فظهرت تلك الاعمال جليا واتت بنتائج إيجابية يشهد بذلك القاصي والداني .
ومن الاعمال الجليلة في خدمة السلام السعي إلى الإصلاح بين الإخوة الاشقاء في الدم وحدث ذلك أيام الملك فهد بن عبد العزيز – طيب الله ثراه – عندما قام بجمع الفصائل اللبنانية المتنازعة في الحرب التي أدت إلى تدمير لبنان وذهبت الضحايا في أكثر من ١٥ عاما على اندلاعها ، وتم التفاوض في الطائف بالمملكة العربية السعودية في ٣٠ سبتمبر ١٩٨٩م ، وتم إقراره بقانون بتاريخ ٢٢ أكتوبر ١٩٨٩م ، وقد تم تصميمه لإنهاء الحرب الأهلية في لبنان .
وفي عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز – رحمه الله- جاء دور الفصائل الفلسطينية المتناحرة في فلسطين بأن جمعها في مكة المكرمة ٨ من فبراير ٢٠٠٧م في قصر الصفا للتصالح وأداء القسم بين فتح وحماس ، كل ذلك تفسر جهود المملكة في عملية السلام .
وفي عهدنا الميمون بقيادة سلمان الخير هو من يسير على خطى إخوانه القادة فكان اعظم عمل للإصلاح إنهاء النزاع الاثيوبي الإريتري ، نزاع دام أكثر من عقدين من الزمان ، وتم ذلك في مدينة جدة بحضور زعيمي الدولتين اثيوبيا واريتريا برعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله في ٢٠١٨م.
انه خادم الحرمين الشريفين يقود العالم من خلال جهود ملحوظة لكل ذي عقل سليم .
ومن حسن قيادته – حفظه الله – أداء الحج لهذا العام مع ازمة فيروس كرونا ، فاستطاع خادم الحرمين الشريفين ترتيب ورعاية الحج بأن يكون بأعداد محدودة من المواطنين والمقيمين فكتب الله النجاح للشعيرة العظيمة لتؤكد للعالم أن المملكة العربية السعودية هي حريصة كل الحرص على إقامة الشعائر الدينية واعظمها الحج .
وأتى عيد الاضحى المبارك وحمل الينا مشاعر الفرح والبهجة والسرور بخروج خادم الحرمين الشريفين من المستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض بعد العملية الجراحية التي اجريت له وكللت بالنجاح ، ليعيش المسلمون فرحتين هما عيد الاضحى وشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله .

بقلم الباحثة والمحللة السياسية الأميرة السيدة ثويبة بنت السيد عمر بن السلطان السيد علي المسيلي آل باعلوي
سفيرة جزرالقمر سابقا لدى اليونسكو بباريس

صور للاميره ثويبه في الامم المتحده

تنسيق جده

م . خلود علي

Control – London

Debra Hall

Dona Bell

Cairo – branch office

Dr-Ahmed ALi

Hanan Saad

 

 مشاهده : 123

 

 

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

نوره العلم والتفوق والابداع صنوان

اخواتي اخواني عندما يكتب الدكتور علي عن شخصية فتيقنوا انه رأى جوانب تثير الاهتمام وتستحق …