الرئيسية / الأخبار / صدور الأمر الملكي الكريم بتعيين الدكتور نبيل كوشك مديراً لجامعة الباحة
منظمة السلام والصداقة الدولية

صدور الأمر الملكي الكريم بتعيين الدكتور نبيل كوشك مديراً لجامعة الباحة

newswekarabi

الباحه-جابر الغامدي

 

صدر اليوم 28 جمادى الأولى 1438هـ الموافق 25 فبراير 2017م يعين الدكتور نبيل بن عبدالقادر بن حمزه كوشك مديراً لجامعة الباحة بالمرتبة الممتازة .
د. نبيل بن عبدالقادر كوشك هو عميد كلية الأمير محمد بن سلمان لإدارة وريادة الأعمال بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية، رئيس مجلس وعضو مجلس إدارة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، وعضو هيئة جائزة الملك فيصل العالمية. ورئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للاستثمار الجريء، رئيس اللجنة التنفيذية لمسرعة أعمال وادي مكة، وكيل جامعة أم القرى للأعمال والإبداع المعرفي سابقاً، عضو مجلس إدارة مجموعة عقال (عقول + أموال) جدة للمستثمرين الأفراد، عضو مجلس إدارة مراكز مكة المكرمة للتنمية الاقتصادية المستدامة، مدير مركز الابتكار التقني في نظم المعلومات الجغرافية سابقا والممول من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، المشرف العام السابق على معهد الابتكار وريادة الأعمال، رئيس مجلس إدارة مركز الابتكار التقني في النقل وإدارة الحشود، اللدكتور كوشك أستاذ مشارك بمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج وكلية الهندسة والعمارة بجامعة أم القرى، والرئيس السابق لقسم البحوث العمرانية والهندسية بالمعهد، والمدير السابق لمركز التميز في أبحاث النقل وإدارة الحشود.
حصل كوشك على درجة الدكتوراة في العمارة (تطبيقات الحاسب في العمارة والتخطيط) من جامعة كارنيجي ميلون بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2002م. وماجستير في العمارة (التصميم بمساعدة الحاسب) من جامعة كولورادو في عام 1997م، ودرجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة أم القرى في عام 1993م.
وقد حازت أبحاثه على العديد من الجوائز منها جائزة الأمير نايف للتميز البحثي عام 2006م، وجائزة أفضل ورقة علمية في مؤتمر خرائط الشرق الأوسط بدبي عام 2005م، وجائزة الباحث المتميز من معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج عام 2004م.
وقد أسس كوشك وأدار عدد من الشركات التقنية منها شركة نظم التصميم والمعلومات الجغرافية، شركة المنظور الرقمي، شركة النماذج الرقمية، شركة تطوير الذكية للتطوير العقاري، شركة أنظمة إدارة المرافق، شركة تقنيات الفنون الرقمية.
صحيفة ” نيوزويك ” تتقدم بالتهاني والتبريكات لمعالي الدكتور نبيل كوشك سائلين الله جل في علاه له التوفيق والنجاح

الباحه-جابر الغامدي

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

صعوبة التعلم مع الدكتور ال عثمان

“خيرية صعوبات التعلم” تشارك في معرض الحمراء الاستهلاكي صدى العرب شاركت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم …