الرئيسية / الفن / عمرو سعد يرد على منع فيلم “مولانا” في الدول العربية.. نحن مجرمون!
منظمة السلام والصداقة الدولية

عمرو سعد يرد على منع فيلم “مولانا” في الدول العربية.. نحن مجرمون!

 

newswekarabi

 

شيماء محمد

 

 

 

أجرى الممثل عمرو سعد مداخلة هاتفية لـبرنامج “هنا العاصمة” مع الإعلامية لميس الحديدي المذاع على شاشة cbc، للتعليق على منع عرض فيلم “مولانا” في عدد من الدول العربية مثل لبنان والكويت والإمارات.

وقال عمرو إنه طوال الوقت سيظل متسامح وعلى قدر من استيعاب أراء الأخرى لأن هذه هى رسالة الفيلم فإذا لم يتعلم الأبطال منه شئ فلم يكن مؤثرا للجمهور.

ولكنه سيظل يدعو جميع المختلفين مع الفيلم لرؤيته بقلوبهم، كما وجه سؤالا للمسؤولين في أجهزة الرقابة في الدول العربية مفاداه.. لماذا تم منع الفيلم؟ قائلا هل الفيلم الذي يقول لا يوجد سنة وشيعة وأن الإسلام هو الإسلام دين الله الواحد يكون إجرام؟

فهل أخطأ عندما قال أن الإسلام دين رحمة ويشمل جميع الديانات واضاف أن بطل الفيلم في إحدى المشاهد يقف داخل الكنيسة بالزي الأزهري يدافع عن المحبة في الإسلام.

وتابع عمرو هل فيلم يقدم نموذج لشيخ أزهري يتم منعه ونترك الشباب يكون “السوبر هيرو لديهم هو سوبر مان وسبايدر مان” ‬فهل علينا أن نمنع فيلما يقدم قدوة للشباب؟.

كما عبر عمرو عن حزنه لمنع الفيلم قائلا إنه كان يعمل به بكل إخلاص وجهد من أجل دينه وبلده وإحساسه بالمسؤولية اتجاه الإسلام.

وتوجه بالشكر إلى الرقابة المصرية للموافقة على عرض الفيلم بمصر وعدم منعه مؤكدا على رسالته أن الطائفية ستنتهي في مصر بيدنا.

شيماء

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

ابو سراج تراث ثمنه التضحيه لعيون الوطن

Newswekarabi مؤيد علي آل غازي   للحب والسمو والتضحيه مسالك وعره خاصةً عندما يتعلق  بالتراث …