الرئيسية / الأخبار / عملية استطلاع أمريكية بريطانية قرب حدود روسيا في منطقة البلطيق
منظمة السلام والصداقة الدولية

عملية استطلاع أمريكية بريطانية قرب حدود روسيا في منطقة البلطيق


newswekarabi

Dona bell- London

 

قامت طائرتا استطلاع استراتيجيتان أمريكية وبريطانية بتحليق مشترك قرب حدود روسيا مع دول البلطيق، حسبما أفادت، الجمعة، مواقع غربية متخصصة في رصد تحليقات الطائرات الحربية.

وبحسب الواقع فإن طائرة RC-135W الأمريكية التي أقلعت من قاعدة “ميلدنهال” في بريطانيا، نفذت مهمة الاستطلاع الإلكتروني بالقرب من الأراضي الروسية، بما في ذلك محافظة كالينينغراد، خلال عدة ساعات. وبناء على نتائج المهمات السابقة، فقد كان مسار الطائرة يفترض قيامها بمهمات الاستطلاع قرب محافظتي بسكوف ولينينغراد أيضا.

وأشارت المواقع ذاتها إلى عدم وجود بيانات دقيقة عن مسار الطائرة الأمريكية، وذلك بسبب إغلاق جهازها المرسل-المجيب أثناء تحليقها.
طائرة استطلاع أمريكية من طراز طائرات استطلاع أمريكية اقتربت من الحدود الروسية عند القرم وكالينينغراد
وأضافت المواقع الغربية أن طائرة بريطانية من الطراز نفسه التي أقلعت من قاعدة “وودينغتون” شاركت مع مثيلتها الأمريكية في مهمة الاستطلاع.

يذكر أن آخر مهمة استطلاع مشتركة بين طائرات التجسس الأمريكية والبريطانية بالقرب من الحدود الروسية في منطقة البلطيق نفذت أواخر فبراير/شباط.

ويوم الجمعة أيضا تم رصد طائرة تجسس سويدية من طراز Gulfstream-4، كانت تقوم بمهمة استطلاع بطول المنطقة الساحلية في محافظة كالينينغراد الروسية، وهي تحلق على ارتفاع 12 كلم فوق المياه الدولية.

 

 

 

 

 

Dona bell- London

عن مؤيد علي

شاهد أيضاً

البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع الصين

Newswekarabi د. علي ال غازي     البنتاغون يدعو إلى تجهيز الجيش لمواجهة محتملة مع …